حملة أمنية موسعة فى بنها والمنيا

المحـافظـات

الأحد, 05 يناير 2014 13:34
حملة أمنية موسعة فى بنها والمنيامديرية امن القليوبية
متابعات

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من القبض على صاحب مصنع كون تشكيلا عصابيا بالاشتراك مع نجله لاقتحام الشقق السكنية وسرقة محتوياتها، وبحوزته كمية من المشغولات الذهبية .

وكان مصطفى إبراهيم الدسوقي (45 سنة - موظف ببنك القاهرة) قد قدم بلاغا إلى مأمور قسم شرطة بنها يفيد بأنه حال عودته لشقته اكتشف كسر بابها وسرقة بعض المحتويات.
تم إخطار اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية ، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من محمد إبراهيم عبد الحى (47 سنة - صاحب مصنع كرتون) والسابق اتهامه فى قضية سرقة متنوعة ، ونجله مجدى محمد (19 سنة - طالب ثانوى صناعى) حيث كونا فيما بينهما تشكيلا عصابيا تخصص فى ارتكاب وقائع سرقات المساكن والمتاجر بأسلوب كسر كالونات الباب بواسطة عتلة حديد وبعض المفاتيح المصطنعة .

وعقب تقنين الإجراءات ، تمكنت القوات من ضبط الأول ، بينما تمكن الثاني من الهروب وبمواجهة المتهم المضبوط اعترف بارتكاب الواقعة

بالاشتراك مع نجله الهارب ، وتم ضبط بعض المسروقات بحوزته وهي عبارة عن 5 خواتم وسلسلة ودلايتين وخاتم أطفال وجهاز محمول ماركة سامسونج وساعتين رجالى، وتولت النيابة التحقيق .

من جهة ثانية ، تمكنت مباحث شرطة السياحة والآثار بالمنيا من إلقاء القبض على صاحب سوبر ماركت بإحدى قرى مركزديرمواس وبحوزته 160 قطعة أثرية قبل بيعها لآخرين.
كان اللواء أسامه متولى مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا يفيد بقيام عماد ناجى إبراهيم (39 سنة) يقيم بقرية الوجات بمركز ديرمواس بالاتجار فى الآثار، وبحوزته مجموعة من القطع الأثرية، وأنه فى طريقه لبيعها.

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد كمين، وتم ضبط البقال وبحوزته 151 عملة معدنية أثرية ترجع إلى العصور اليونانية والرومانية والإسلامية، و3 مارج، 3 ورقة بردى، و3 تماثيل مختلفة الأحجام لآلهة فرعونية قديمة.
اعترف المتهم امام مباحث السياحه والاثار بشراء القطع الأثرية بمبلغ 175 ألف جنيه وأنه كان يقصد الاتجار فيها وبيعها بمبالغ مالية أكبر.
 

أهم الاخبار