سقوط قتيلين والقبض على 9 خلال اشتباكات المنيا

المحـافظـات

السبت, 04 يناير 2014 16:35
سقوط قتيلين والقبض على 9 خلال اشتباكات المنيا
تقرير- أشرف كمال:

أكد اليوم العميد هشام نصر، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا، أن عناصر الإرهابية هاجموا مساء أمس ، معسكر قوات الأمن المركزي بالرصاص والمولوتوف، وأن أهالي أبو هلال ابلغوا عن مقنعين اعتلوا أسطح منازلهم وأطلقوا النيران عشوائيا.

وأضاف لم نستخدم سوي قنابل الغاز ولم نطلق رصاصة واحدة علي أحد.
وقال العميد هشام ، إن تنظيم الإخوان أثبتت أنها تستحق لقب الإرهابية بجدارة، مشيرا إلى أن هذه الجماعة، لا هدف لها سوي الدماء ايا كانت سواء من الشرطة والجيش أو من عناصرها.

وأضاف أن حوالي 1500 شخص ، من تنظيم  الإخوان الإرهابية ، قد تجمعوا عقب صلاة الجمعة أمس ، أمام ساحة مسجد عمر بن الخطاب بمنطقة أبو هلال، وقاموا بالتوجه ناحية معسكر قوات الأمن المركزي، وأطلقوا الشماريخ والمولوتوف علي المعسكر، مضيفا أننا ، قمنا بتحذيرهم للإنصراف، لكنهم لم يمتثلوا وواصلوا الإعتداء، الذي تطور إلى ضرب نار حي علي القوات، فقمنا بالرد عليهم بقنابل الغاز.
ونفي العميد هشام نصر ما يشيعه  تنظيم الإخوان من استخدام الشرطة للرصاص الحي، قائلا أن الشرطة لم تطلق رصاصة واحدة علي أحد.

وأضاف أن ضحايا الإخوان لقوا مصرعهم نتيجة الضرب العشوائي من زملائهم الإرهابيين الذين اعتلوا أسطح المنازل، وقاموا بإطلاق النيران بطريقة عشوائية ، مما أدي لإصابة زملائهم.
كما سقط أول قتيل ، خلال اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول ، وقوات أمن  المنيا ، إثر تلقيه رصاصه أثناء مشاركته بمسيرة بمنطقه أبو هلال بمدينة المنيا، حيث لقي محمد عبد المنعم أبو السعود 18 سنة طالب بالصف الأول بكلية دار علوم بجامعه المنيا مصرعه متأثرا بإصابته .
فى حين أعلن تنظيم الإخوان بالمنيا عن مصرع طالب آخر ويدعى محمد العربى 

"19 سنة"، طالب بجامعة المنيا .
وكان حوالي 300 شخص قد تجمعوا في مسيرة ، ليلة أمس يحملون مولوتوف وأسلحة بيضاء، وعند الاشتباك مع الأمن فر معظمهم، وتم القبض علي 8 أشخاص ينتمون لتنظيم  الإخوان الإرهابية وبحوزتهم أسلحة بيضاء ومولتوف، كما تم ضبط ثلاث دراجات بخارية دون لوحات معدنية.
وألقت قوات الشرطة القبض علي 8 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بقرية دلجا بعد قيامهم بالتعدي علي القوات المتواجدة أمام مجمع المصالح بالقرية.
وكشف بيان لمديرية أمن المنيا عن أن المنيا شهدت مساء أمس،  6 مسيرات بمركز  العدوة حيث تظاهر نحو100 شخص أغلبهم من النساء والأطفال، وفي مركز مغاغة 600 شخصا، وفي بني مزار400 شخصا، وفي سمالوط 700 شخصا، وفي ديرمواس300 شخصا بقرية دلجا، وفي بندر المنيا 3000 شخصا.
وأوضح بيان مديرية الأمن أن جميع المسيرات انصرفت بمجرد وصول قوات الأمن، عدا مظاهرات بندر المنيا وقرية دلجا بديرمواس .
كما أكدت المديرية ، في بيانها ، أنها احبطت مخطط لجماعة الإخوان الإرهابية باقتحام معسكر قوات الأمن المركزي بشارع كورنيش النيل بمدينة المنيا ومجمع المصالح بدلجا.
وقامت عناصر المحظورة بندر المنيا ، بالاعتداء علي معسكر قوات الأمن المركزي بالرصاص الحي والمولوتوف ، في حين قام عناصر الإخوان الإرهابية ، بمحاولة اقتحام مجمع المصالح بقرية دلجا ، مستخدمين المولوتوف والأسلحة البيضاء.
وأوضحت المديرية أن الأحداث أسفرت عن مصرع طالب يدعي محمد عبد المنعم أبو السعود، طالب بكلية العلوم جمعة المنيا مقيم بمساكن الفردوس بـ 6اكتوبر بالجيزة وإصابة 3 آخرين بمستشفي جامعة المنيا.
كما قامت قوات الأمن بالقبض ، علي 9 عناصر من الإرهابية منهم 8 بقرية دلجا ، بديرمواس كان بحوزتهم أسلحة بيضاء ومولوتوف، وعنصر آخر ببندر المنيا.

 

أهم الاخبار