محافظة القاهرة تستعد للاستفتاء على الدستور

المحـافظـات

السبت, 04 يناير 2014 11:48
محافظة القاهرة تستعد للاستفتاء على الدستورجلال مصطفي سعيد
كتب - سامي الطراوي:

قرر الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة تشكيل لجنة تنفيذية برئاسة اللواء محمد البندارى السكرتير العام لمحافظة القاهرة لمتابعة وتنفيذ كافة الأعمال الخاصة بإعداد المقرات الانتخابية بمحافظة القاهرة استعدادًا للاستفتاء على الدستور، وإنشاء غرفة عمليات مركزية بالمحافظة وربطها مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمديريات اعتبارًا من يوم 13 يناير لمتابعة سير عمليات الاستفتاء، وتستمر حتى انتهاء العملية الانتخابية وإعلان النتيجة.

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات بإقرار 43 لجنة عامة بالقاهرة طبقًا

لأعداد أقسام الشرطة بها، وتحديد 774 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس أو منشآت رياضية وتضم 1425 مقرًا انتخابيًا تشمل 3693 لجنة فرعية أو صندوق بكافة احياء القاهرة ، بحيث تكون جاهزة لاستقبال 6.7 مليون ناخب له حق التصويت على مستوى القاهرة.
وأصدر المحافظ تعليماته بتشكيل لجنة بكل حى من أحياء القاهرة برئاسة رئيس الحى، وتضم مأمور قسم الشرطة لمعاينة كافة المراكز الانتخابية والمقار
المحددة كلًا فى نطاقه واتخاذ اللازم نحو نظافة وصيانة هذه المواقع ورفع كافة الاشغالات حول المقار الانتخابية، وتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين والعاملين القائمين على سير عملية الاستفتاء.
وأشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع كل من مديرية الشئون الصحية ومرفق الإسعاف بالقاهرة نحو رفع حالة الطوارئ بكافة المستشفيات بالقاهرة وإعداد خطة لتأمين 240 سيارة إسعاف وتوزيعها بشكل يغطى كافة أحياء القاهرة لمواجهة أى طارئ.
كما أكد المحافظ أنه أصدر تعليماته لرئيس هيئة النقل العام بالتنسيق مع مديرية الأمن لتوفير 500 أتوبيس كبير ومينى باص طبقًا لاحتياجات الشرطة لنقل صناديق الانتخابات والمشرفين على العملية الانتخابية للمقرات الانتخابية وتأمينها.

أهم الاخبار