قرية إدفا بسوهاج سقطت من حسابات المسئولين

المحـافظـات

الجمعة, 03 يناير 2014 17:04
قرية إدفا بسوهاج سقطت من حسابات المسئولينطفح المجارى بالقرية
سوهاج - محمد راغب أبوخضرة:

قرية إدفا هي إحدى قرى مركز سوهاج، تقع على بعد 7كم غرب مدينة سوهاج، ويتبعها عدد من القرى والنجوع، فهى القرية الأم، ورغم ذلك فهى تعانى الكثير من المشاكل، وكانها سقطت من حسابات المسئولين بسوهاج.

أول المشاكل التي تواجهها القرية، مشكلة الصرف الصحى، والذى انتهت منها الشركة من أكثر من 5سنوات، ولكن حتى الآن لم يتم تشغيله، ثم مشكلة المياه الملوثة التى تسببت فى إصابات كثير من أهل القرية بالأمراض وانتشار الأوبئة، وكذلك مشكلة المطبات العشوائية المنتشرة أمام كل منزل.

 فى البداية يقول على محمود أن الوحدة الصحية بالقرية والتى صدر لها  قرار بتحويلها إلى مستشفى قروى منذ سنوات، وأتوا من أجل هذا الغرض بأجهزة انتهى عمرها الافتراضى  من كثرة وجودها بدون عمل، وحتى الآن لم تتحول إلى مستشفى قروى بسبب الإهمال من قبل المسئولين  بالمحافظة، وأصبح المريض لا يجد مكاناً يعالج فيه، ويتم نقل المصابين من الحوادث إلى المستشفيات المركزية والجامعية، برغم أن هذه الحالات تحتاج إلى علاج سريع وإسعافات أولية وعناية سريعة لأن معظمها تكون حالات حرجة، والكارثة أنه لا توجد سيارة إسعاف لنقل المصابين فى الحوادث أو الحالات الحرجة.

ويقول  على محمود حسان، مشكلة التعليم مشكلة تمر بها القرية منذ سنوات طويلة فلا يوجد بالقرية انتظام فى المدارس، مما ادى الى هروب التلاميذ واكتفائهم بالدروس الخصوصية فى مكاتب المدرسين، بالاضافة الى مشكلة المرور وسيارات الاجرة العامة ، فلا وجودرجال  للمرور نهائيا فى الطريق، وهناك عشوائية وعدم انتظام فى وقوف السيارات وتحميلها.

ويشير الأهالي إلى أن هناك نقص فى عدد الافراد بالنسبة لجهاز الشرطة، ولا توجد حتى سيارات شرطة، وهناك مشكلة أخرى وهى مشكلة المطبات، فكل مواطن يقوم بعمل مطب صناعى أما منزله، دون وجود حسيب أو رقيب ، وعدم رصف الطريق مما يتسبب فى الكثير من الحوادث بالقرية.

ومن جانبه يقول محمد أحمد، إن القرية لا يوجد بها سجل مدنى لإصدار بطاقات الرقم القومى وشهادات الميلاد، مما يضطرنا إلى الذهاب للمركز، لاستخراج بطاقات الرقم القومى وشهادات الميلاد ورئيس القرية لم يكلف نفسه  يوماً للخروج من مكتبه لمشاهدة ما يحدث على أرض  الواقع من مشاكل عديدة تمر بعا القرية، وكأن ثورة لم تقم وكأن تغيرا لم يحدث.. إننا نطالب برصف الطريق وزيارة محافظ سوهاج للوقوف على كل هذه المشاكل حيث إننا نشعر بأننا نعيش بمعزل عن العالم الخارجى.

أهم الاخبار