مسيرات محدودة لإخوان القليوبية والقبض على 10

المحـافظـات

الجمعة, 03 يناير 2014 14:05
مسيرات محدودة لإخوان القليوبية والقبض على 10مسيرات لإخوان القليوبية
القليوبية - صلاح الوكيل:

ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية القبض على 10 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في مسيرتي التنظيم الإرهابي بطوخ وقسم ثان شبرا الخيمة من بينهم أحد أعضاء الجماعة وبحوزته 19 شمروخا.


ونجحت أجهزة الأمن في تفريق المسيرتيت بعد أن ألقت القنابل المسيلة للدموع عليها ردًا على قيام أنصار الجماعة بقذف رجال الشرطة بالحجارة
بينما تصدي أهالي مدينتي قها وشبين القناطر لبعض المسيرات المحدودة من قبل أنصار الإخوان، ورددوا الهتافات المؤيدة للجيش والشرطة في مواجهة الهتافات المضادة التي أطلقها أنصار تنظيم الإخوان.

وظهر جليا فشل محاولات الجماعة في حشد أنصارها بالقدر الذي أعلنت عنه علي صفحات التواصل الاجتماعى داخل المحافظة؛ حيث لم تتجاوز المسيرات العشرات الذين استئجروا مركبات التوك توك والدراجات

البخاية لإحداث نوع من الضجيج خلال المسيرات.

وقد انتشرت قوات الأمن حول المباني الهامة والمنشآت الحيوية فضلًا عن تكثيف التواجد بمنطقة سجون أبوزعبل التي لم تشهد أي مسيرات برغم إعلان الجماعة إنطلاق مسيرات هناك.

ومن جانبه أكد اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، أن أمن المواطن خط  أحمر وقال سنقف بالمرصاد للمخربين مشيرًا أن رجال الأمن يراقبون بدقة أي عمليات تخريبية أو محاولات لزراع أي متفجرات ضد المنشآت أو بالأسواق العامة، وناشد المواطنين التعاون مع أجهزة الأمن حفاظًا علي الأرواح والمنشآت.
وأضاف أن مسيرات الإخوان برغم قلة الحشد فيها إلا إنها أصبحت
تميل للعنف بشكل غير مسبوق بعد أن تلطخت يداها بالمشاركة في الأعمال الإرهابية الأخيرة.
وكانت عدة مسيرات لجماعة الإخوان الإرهابية قد انطلقت من محافظة القليوبية بشبرا الخيمة والخانكة وشبين القناطر والخصوص استجابة لدعوة ما يسمى بالتحالف الوطنى لدعم الشرعية لخروج مسيرات فيما أسماه بجمعة الشعب يشعل ثورته احتجاجا على ممارسات الداخلية وحملات الاعتقال ورفض الدستور الحالى.

ورفع المشاركون فى المسيرات صور الرئيس المعزول وعلامات رابعة ولافتات تطالب بمقاطعة الدستور الدموى على حد وصفهم مطالبين بالإفراج عن المقبوض عليهم من التيار الإسلامى وسط هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

وعززت أجهزة الأمن بالقليوبية من تواجدها حول أقسام الشرطة والمنشآت الحيوية  والسجون العمومية ببنها والقناطر وأبو زعبل والطرق المؤدية لسجن المرج تحسبًا لأى طوارئ أو أعمال تخريبية.

وأغلقت دبابات الجيش  الطريق الزراعى بمنطقة المصانع بـ أبوسنة قبل الدائرى لتفتيش السيارات القادمة من محافظات الوجه البحرى لمنع مرور أى عناصر تخريبية إلى القاهرة.

أهم الاخبار