رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شروخ وتصدعات بعمارات سكنية بالمحلة بسبب مخالفات البناء

اللواء دكتور محمد
اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية

يعيش أهالى وقاطني برج الصفوة الكائن بشارع أبو النور بمدينة المحلة الكبري حالة من الرعب والفزع الشديدين خشية تعرض حياتهم للخطر لشروع صاحب العمارة فى بناء أدوار سكنية مخالفة.

وكشفت مصادر بحي ثان المحلة أن العمارة ملك المدعو السيد عبد الغفار قطقط  مقيم بذات الناحية مشيرة إلى أن العمارة تم إنشاؤها فى أوائل التسعينيات بترخيص 6 أدوار إلى أن صاحبها شرع مؤخرا فى بناء 5 أدوار مخالفة للبناء أثناء حالة الانفلات الأمني التي تشهدها الدولة فى تداعيات ثورتي 25 يناير و30 يونيو .
وأعرب أهالى المنطقة المحيطة بذات البرج عن تضررهم بسبب حدوث تصدعات وشروخ كبيرة فى جدران وحوائط الأدوار السفلية للعماراتهم المجاورة لذات البرج السكني مما يعد ناقوس خطر يجتاح سكان وقاطني المنطقة وفى ظل تقاعس المسئولين بالإدارة الهندسية بحي ثان لاتخاذ إجراءات قانونية واقعية لردع صاحب العمارة السكنية .
كما بين أهالي المنطقة وسكان البرج السكني أنهم تقدموا بشكاوي عديدة وبلاغات إلى الأجهزة الأمنية والجهات التنفيذية بديوان مجلس مدينة

المحلة يشيرون فيها إلى قيام صاحب البرج السكني بإنشاء الطابق الحادي عشر بذات البرج فى ظل مخالفة القانون كما أوضحوا إلى انه يستعين بعدد من البلطجية للتأمين عمليات البناء متحديا كافة سلطات الدولة الرقابية  حسب قولهم.
واستشهد سكان البرج السكني والعقارات المجاورة له بقيام صاحب العمارة بالاعتداء على أحد السكان بالسباب والقذف وقيامه بإغلاق أبواب الأسانسير بالبرج لاستغلاله فى نقل مواد البناء مشيرين إلى أن أرقام المحاضر والبلاغ والشكاوي الذين تقدموا بها تحمل أرقام المحاضر 6194 لسنة 2013 , 4/201ح , 10 أطوال 31/12/2013م وأخري مقدمة إلى مكتب اللواء  الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية ومديرية الإسكان تحمل رقم 1331 .