6 وزراء ومحافظ الجيزة يفتتحون حديقة 30 يونيو

المحـافظـات

الخميس, 02 يناير 2014 16:26
6 وزراء ومحافظ الجيزة يفتتحون حديقة 30 يونيو
كتب - رضا سلامة:

افتتح اليوم المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة، والدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام

، وطاهر أبو زيد وزير الرياضة، وخالد عبد العزيز وزير الشباب والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة حديقة أرض مطار إمبابة المقامة على مساحة 38 فدانًا على طراز ريفى متميز.

ووافق وزير الإسكان على تعيين 50 % من العاملين بالحديقة من أهالى المنطقة وعمل تخفيضات للأهالى على رسوم دخول الحديقة، واستكمال دهان المنازل المطلة عليها.

وطالب وزير الإسكان المواطنين بالنزول يومى 14 ، 15 يناير والمشاركة فى الاستفتاء على الدستور .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن الحديقة تقع  ضمن مشروع تطوير شمال الجيزة ومن المقرر أن تتسلمها المحافظة بعد الإنتهاء منها .

وأضاف أنه سيتم إسناد إدارة الحديقة إلى شركة خاصة لضمان إدارتها بصورة جيدة والحفاظ على ما أنفق

عليها وإجراء الصيانة الدورية لها.

وأكد عبد الرحمن أن مشروع تطوير شمال الجيزة يهدف إلى إحداث تنمية شاملة للقطاع الشمالى من المحافظة والقضاء على العشوائيات بالمنطقة وفتح محاور جديدة وربطها بالطريق الدائرى .

وينفذ المشروع على مساحة 3140 فدانًا، ويشمل أكثر من مرحلة الأول منها المنطقة السكنية على مساحة 52 فدانًا، بإنشاء 160 عمارة سكنية بإجمالى 3200  وحدة بتكلفة 600 مليون جنيه، يتم تسكين المواطنين المضارين من فتح المحاور المرورية الجديدة وتوسعة الشوارع كما يشمل المشروع الحديقة المنشأة على مساحة 38 فدانًا بتكلفة 80 مليون جنيه تستوعب 5 آلاف فرد/ يوم، وتشمل الحديقة مركز خدمى يضم معهد هندسى ومنتدى للشباب و3 مدارس ومستشفى وقسم شرطة ومركز شباب وسجل مدنى .

وأشار المحافظ أنه تم توسعة العديد من الشوارع الطولية والعرضية وفتح محاور جديدة مما يسهل معه دخول كافة سيارات الخدمات لأهالى المنطقة .

 

 

أهم الاخبار