خصص25%من إيراد السماد للعاملين

محافظ الغربية يتفقد مصنع تدوير القمامة بطنطا

المحـافظـات

الخميس, 02 يناير 2014 16:10
محافظ الغربية يتفقد مصنع تدوير القمامة بطنطا
كتب - عاطف دعبس

 قرر اللواء الدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية تخصيص 25%من إيراد السماد العضوى الناتج من مصنع تدوير القمامة بقرية دفرة للعاملين بالمصنع، بحيث يتم توزيعها بنسبة 10% للعاملين، و10% للتعاقد مع عمال جدد، و5% للإداريين وذلك تحفيزًا لهم على بذل المزيد من العمل، والجهد لمضاعفة الإنتاج .

جاء ذلك، خلال الجولة المفاجئة التى قام بها المحافظ، وتفقد خلالها مصنع تدوير القمامة بدفرة، حيث تابع مراحل تشغيل المصنع، بدءًا من مرحلة الفرز، وحتى التدوير وإنتاج السماد العضوى .
وحث المحافظ، العاملين بالمصنع على مضاعفة الجهد، والإنتاج مشيرا إلى أنه قريبًا سيتم رفع كفاءة المصنع، وتحديثه، بالإضافة إلى إنشاء

مصنع جديد بتكنولوجيا حديثة، وتمويل حكومى بتكلفة 32 مليون جنيه لاستيعاب القمامة الناتجة من مركز ومدينة طنطا، وتحويلها إلى سماد عضوى.

وأصدر المحافظ، توجيهاته لرئيس مدينة طنطا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لرفع المعدات، والجرارات المعطلة، التى لا يجدى معها الإصلاح، وذلك بالتنسيق مع هيئة الخدمات الحكومية، وتكثيف العمل لرفع القمامة المترمدة ونقلها إلى المدفن الصحى المخصص لمحافظة الغربية بمدينة السادات، تجدر الإشارة إلى أنه تم رفع 35 ألف طن من هذه القمامة خلال ثلاثة أسابيع منذ أن صدرت تعليمات المحافظ بسرعة التخلص منها تمهيدًا للبدء فى إنشاء المصنع الجديد الذى يحل مشكلة القمامة حلا جذريا.

 

أهم الاخبار