لدعم الصناعات الصغيرة

محافظ المنوفية يزور قرية كفر هلال

المحـافظـات

الخميس, 02 يناير 2014 14:54
محافظ المنوفية يزور قرية كفر هلالزيارة المحافظ لقرية كفرهلال
كتب ـ عاشور حمدى:

قام محافظ المنوفية الدكتور أحمد شيرين فوزي بزيارة لقرية كفر هلال التابعة لمركز بركة السبع والتي تضم 500 مصنع منتج وبها 170 مصنعا تحت الإنشاء حيث تفقد المحافظ عددًا من المصانع وورش الإنتاج، وتشتهر هذه القرية بصناعات النسيج والألبان والدواجن.

وعقد المحافظ مؤتمرًا شعبيًا بالقرية أكد خلاله أن الصناعات الصغيرة والمغذية هي أساس الاقتصاد القوي وأن دولا كبيرة مثل الصين اعتمدت في نهضتها علي

مثل هذه الصناعات مشيرا إلي أن قرية كفر هلال استطاعت أن تقضي علي البطالة بها وبعدد من القري المجاورة من خلال هذه التجربة كما قام المحافظ بتفقد مصنعين للنسيج بالقرية وتابع مراحل الانتاج المختلفة وأشاد بجودة المنتج ودقة العاملين من أبناء البلدة.
وأشار محافظ المنوفية إلى أن الحكومة تسعي وبقوة لتدعيم هذه الصناعات
حيث تتميز بتوفير فرص عمل كثيفة موضحا أن المنوفية بها عدد كبير من القري التي تشتهر بصناعات فريدة مثل الأرابيسك والخزف والسجاد الحرير وغيرها .
واستمع المحافظ لمشاكل الأهالي والتي كان أهمها عدم وجود الصرف الصحي بالقرية ووعد بحل هذه المشكلة، وأكد المحافظ أن مصر تمر بمرحلة دقيقة فى تاريخها وتواجه تحديا حقيقيا ولابد من أن يكون الجميع علي قدر المسئولية ولابد لكل شعب مصر أن ينزل إلي صناديق الاقتراع ليقول كلمته ويعبر عن رأيه بكل حرية لنرسم معا مستقبل هذا الوطن .

 

 

 

أهم الاخبار