صور.. "أبوالنصر" يتفقد امتحانات نصف العام بالسويس

المحـافظـات

الخميس, 02 يناير 2014 14:05
صور.. أبوالنصر يتفقد امتحانات نصف العام بالسويس
السويس - عبدالله ضيف:

قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بزيارة مفاجئة ظهر اليوم الخميس إلى محافظة السويس, لتفقد العملية التعليمية, وسير امتحانات نصف العام الدراسى، والتى بدأت اليوم بالسويس.

وقام الوزير بتفقد امتحانات  الصف الثانى والثالث الابتدائى بالسويس بمدارس ابن سينا الثانوية بنات بمدينة السلام (1), ومحمد متولى الشعراوى الابتدائية, وشهداء 25 يناير التجربية المتميزة بحى التوفيق.

كما تفقد الوزير مركز السويس الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا للوقوف على آخر الأعمال التى تتم بالمركز والاستعداد لافتتاحه ليكون منارة للبحث العلمى والاستكشافى ليستفيد منه طلاب الجامعات وتلاميذ المدارس, ورافق الوزير خلال الزيارة اللواء العربى السروى محافظ السويس.

 وأكد وزير التربية والتعليم فى تصريحات صحفية بأن زيارته لمحافظة السويس تأتى فى إطارمتابعتة العملية التعليمية وامتحانات نصف العام بالمحافظات.

وأشار إلى أن هناك  تطويرًا فى

المناهج التعليمية وإعداد مناهج جديدة وجار إنشاء مدارس جديدة عديدة فى عموم محافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة وأشار الوزير أنه تم تعيين 80 ألف معلم مساعد على مستوى الجمهورية, ومشيرًا  إلى أن سيتم تثبيت عقود العاملين التى مر عليها ثلاث سنوات.

وأكد الوزير أن هناك برتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية لتأمين المدارس والامتحانات من أى عنف أو إرهاب.

وقال اللواء العربى السروى محافظ السويس إنه تم الموافقة على إنشاء مدارس جديدة بالسويس وصلت إلى 14 مدرسة قابلة للزيادة, وأشار إلى أن العمل يجرى على قدم وساق للانتهاء من إنشاء هذه المدارس ليتم افتتاحها فى العام  الدراسى القادم.

وقام محافظ السويس, بإهداء درع محافظة السويس, إلى وزير التربية والتعليم, تقديرًا وتكريمًا لجهوده فى الارتقاء بالعملية التعليمية.

 

 

أهم الاخبار