عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

9 وزراء ومحافظ الجيزة يفتتحون حديقة مطار إمبابة

د. علي عبدالرحمن
د. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة

يفتتح بعد قليل وزراء التنمية المحلية والإسكان والسياحة والشباب والرياضة والبيئة والاستثمار والإعلام والثقافة ومحافظ الجيزة حديقة أرض مطار إمبابة المقامة على مساحة 38 فدانًا على طراز ريفى متميز.

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وقال إن الحديقة تقع ضمن مشروع تطوير شمال الجيزة ومن المقرر أن تتسلمها المحافظة بعد الانتهاء منها.
وأضاف أنه سيتم إسناد إدارة الحديقة إلى شركة خاصة لضمان إدارتها بصورة جيدة والحفاظ على ما أنفق عليها وإجراء الصيانة الدورية لها.
وأكد عبد الرحمن أن مشروع تطوير شمال الجيزة يهدف إلى إحداث تنمية شاملة للقطاع الشمالى من المحافظة والقضاء على العشوائيات بالمنطقه وفتح محاور جديدة وربطها بالطريق الدائرى .
وينفذ المشروع على مساحة 3140 فدانًا ويشمل أكثر من مرحلة الأول منها المنطقة السكنية على مساحة 52 فدانًا

بإنشاء 160 عمارة سكنية بإجمالى 3200  وحدة بتكلفة 600 مليون جنيه يتم تسكين المواطنين المضارين من فتح المحاور المرورية الجديدة وتوسعة الشوارع كما يشمل المشروع الحديقة المنشأة على مساحة 38 فدانًا بتكلفة 80 مليون جنيه تستوعب 5 آلاف فرد/ يوم وتشمل الحديقة مركز خدمى يضم معهد هندسى ومنتدى للشباب و3 مدارس ومستشفى وقسم شرطة ومركز شباب وسجل مدنى.
وأشار المحافظ إلى أنه تم توسعة العديد من الشوارع الطولية والعرضية وفتح محاور جديدة مما يسهل معه دخول كافة سيارات الخدمات لأهالى المنطقة.