كنائس الفيوم تحتفل بحلول العام الجديد

المحـافظـات

الأربعاء, 01 يناير 2014 09:40
كنائس الفيوم تحتفل بحلول العام الجديد
متابعات:

احتفلت كنائس الفيوم بالعام الجديد 2014 في ظل تأمين أمني مكثف وسط مشاعر سادها الهدوء والبعد عن المبالغة في الأفراح استحضارا لفقد الكنيسة الأرثوذكسية منذ فترة قريبة أكثر من 26 من أبنائها في حادث قطار دهشور.

ترأس الأنبا إبرام أسقف الفيوم الصلوات القداس الإلهي الذى اقيم الليلة الماضية بكنيسة مارجرجس التي تقع بمقر مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة الفيوم .
أكد نيافة الأنبا إبرام في كلمته أنه يصلي من أجل أن يسود المنطقة الهدوء والسلام ويحفظ مصرنا الغالية من كل شر، متمنيا أن يشهد العام الجديد كل الخير والبركات والمحبة بين جميع الشعوب، وألقى القمص ميخائيل استراس وكيل المطرانية خطبة القداس الإلهى .
حضر الصلوات حوالي ستة آلاف من الرجال والسيدات الذين اصطحبوا معهم الأطفال، كما

أقيمت الصلوات في كافة الكنائس على مستوى المحافظة في مواعيدها المعتادة.
كانت أجهزة الأمن بالفيوم بإشراف اللواء الشافعي حسن أبو عامر مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم قد فرضت تعزيزات أمنية مكثفة على جميع كنائس المحافظة لتأمين احتفالات الأخوة الأقباط باستقبال العام الجديد ، وتم وضع بوابات إليكترونية لكشف المفرقعات بإشراف خبراء المفرقعات بالحماية المدنية ، وإقامة متاريس وكردونات أمنية ونقاط للتفتيش بإشراف العميد محمد الشامي مدير البحث الجنائي والعميد محمد توفيق رئيس المباحث الجنائية .

أهم الاخبار