رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسيوط تحصل على المركز الثانى فى إنتاج البتلو

بوابة الوفد الإلكترونية

حصلت محافظة أسيوط على المركز الثانى فى إنتاج العجول البتلو على مستوى الجمهورية صرح بذلك أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، والذى تسلم الجائزة نيابة عن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط .

قال: "إن مشروع البتلو الذى بدأته وزارة الزراعة فى المحافظة  أتى بثماره، وأعطى نتائج إيجابية للغاية؛ حيث وصلت عدد رؤوس الماشية التى تم تربيتها من خلال المزارعين بمختلف قرى ومراكز أسيوط أكثر من 300 ألف رأس ماشية".
وقال "وكيل الوزارة " إن هذا المركز الذى حققته المحافظة على مستوى الجمهورية يرجع إلى أن وزارة الزراعة بدأت فى تشجيع تربية العجول البتلو بشكل كبير وجاد للغاية؛ وذلك عن طريق منح المزارعين القادرين على تربية هذه العجول مبلغ 4 آلاف جنيه بدلا من 3 آلاف جنيه عن كل رأس ماشية وقد تم صرف 9 مليون جنيه و250 ألف لكافة المزارعين والمربين فى صورة قروض لتربيتها.
وأضاف رفعت أن محافظة أسيوط تعتبر من أكثر المحافظات على مستوى الجمهورية فى تصدير اللحوم الحمراء لذلك فإن

مديرية الزراعة تقدم دائما الاسترشادات والدورات التدريبية وكافة الامكانات لجموع المربين فى مختلف أرجاء المحافظة لتحقيق المزيد من النتائج المرجوة فى مجال تربية المواشى والعجول التى تعتبر مصدرًا رئيسيًا للدخل لكافة المزارعين.
وأشار إلى أن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، يتابع بصفة دورية كل ما يتعلق بأمور الفلاح فى أسيوط وتقديم كل ما يساعد فى تحسين دخله ويساهم فى توفير حياة كريمة له.. مشيرًا إلى أن الهدف من تشجيع مربى العجول، وإحياء مشروع البتلو هو القضاء على غلاء الأسعار وجشع بعض تجار اللحوم، وأصحاب محلات الجزارة واستغلالهم للمواطنين؛ وكذلك المساهمة فى خفض أسعار اللحوم بالإضافة إلى زيادة إنتاج اللحوم الحمراء .