محافظ الجيزة: إعلان الطوارئ بالمستشفيات والإدارات

المحـافظـات

الثلاثاء, 31 ديسمبر 2013 13:11
محافظ الجيزة: إعلان الطوارئ بالمستشفيات والإدارات
كتب - رضا سلامة

قررت محافظة الجيزة إعلان حالة الطوارئ بجميع المستشفيات والإدارات الصحية على مستوى المحافظة لحين الاستفتاء على الدستور وذلك فى إطار تفعيل القرار الوزارى فى هذا الشأن .

وأعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تشكيل غرفة طوارئ بالمحافظة لمتابعة أداء المستشفيات وحل المشاكل التى تحدث أولًا بأول والتواصل مع مديرية الصحة للوقوف على معدلات الأداء بالمستشفيات إلى جانب التنسيق مع مديرية الأمن لمواجهة أى ظروف طارئة تحدث بالمستشفيات، كما قرر المحافظ صرف حافز إثابة للأطباء والممرضات الملتزمين تحفيزًا لهم على استمرارهم فى العمل على خلفية إعلان الأطباء الإضراب عن العمل يومى 1 و 8 يناير المقبل .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع المجلس الإقليمى للصحة بحضور نائبى المحافظ اللواء أسامة شمعة واللواء محمود عشماوى واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والدكتور محمود هريدى وكيل وزارة الصحة بالجيزة ومحمد الشعار وكيل وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية وأعضاء المجلس.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن فى تصريح له اليوم أن المحافظة سوف تساهم فى التعاقد مع كبار السن من الأطباء المتقاعدين

خلال يومى الإضراب إذا لزم الأمر ذلك.

وقال الدكتور محمود هريدى وكيل وزارة الصحة بالجيزة "إن هناك خطة عمل تم وضعها للتعامل مع الإضراب حيث تم توزيع الأطباء على الأقسام لاستقبال الحالات الحرجة واستقبال المرضى بأقسام الطوارئ وتوفير صيدلية للطوارئ.

أكد أنه سيتم عمل تقرير يومى خلال الإضراب بأعداد المرضى التى تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم لها مشيرًا إلى عدم تحويل الحالات خارج مستشفيات الجيزة .

كما قرر الدكتور على عبد الرحمن صرف 15  ألف جنيه شهريًا لتمويل نوبتجيات الأطباء المستشارين المتعاقدين بمستشفيات الواحات البحرية.

وكلف المحافظ محمد الشعار وكيل وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية بالجيزة بتحفيز الجمعيات الأهلية التى يوجد بها مراكز صحية وطبية.

ونفى وكيل وزارة الصحة حدوث أى إضراب فى عيادات الأسنان مؤكدًا أنها مستمرة فى العمل لخدمة المرضى وأشار إلى أن أدوية الطوارئ الموجودة بصيدليات المستشفيات على مستوى المحافظة تكفى لمدة 6 أشهر.

وقال الدكتور عبد المنعم الجيش مدير مرفق الإسعاف بالجيزة أن المرفق مستعد بعربات الإسعاف خلال يومى الإضراب بكافة الوسائل للمساعدة حال حدوث أى ظروف طارئة.
 

أهم الاخبار