افتتاح مؤتمر تعليم العلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية

المحـافظـات

الاثنين, 30 ديسمبر 2013 17:30
افتتاح مؤتمر تعليم العلوم والتكنولوجيا بالإسكندريةجانب من المؤتمر
الإسكندرية– أميرة عوض

بدأت أعمال مؤتمر"تعليم العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة في المنطقة العربية" بمكتبة الإسكندرية والذي ينظمه مركز الدراسات

والبرامج الخاصة بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المكتب العربي الإقليمي لأكاديمية العلوم لدول العالم الثالث، في إطار اجتماعها السنوي التاسع بمكتبة الإسكندرية.
يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الصلة بين العلوم والتكنولوجيا والمجتمع، من خلال مناقشة القضايا المتعلقة بجودة التعليم وأهميته، والمساواة في نظم التعليم في الدول العربية، والتي تعتبر ضرورة لتربية جيل يستطيع أن يواجه تحديات المستقبل.
افتتح المؤتمر كل من الدكتور عادل البلتاجي؛ رئيس

مجلس إدارة المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة، في البحر المتوسط، والدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية.

وشارك في المؤتمر عدد كبير من العلماء؛ منهم الدكتور مصطفى السيد؛ أستاذ في كلية الكيمياء والكيمياء الحيوية بمعهد جورجيا للتكنولوجيا، والدكتور يسري الجمل؛ رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ووزير التعليم السابق، والدكتور أحمد خيري؛ رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور مجدى مدكور؛ أستاذ التكنولوجيا الحيوية بمعهد البحوث الزراعية والأراضي القاحلة، والمهندس أمير واصف؛ مستشار رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.
 

أهم الاخبار