"جنوب الوادى" تشرح مواد الدستور لذوى الاحتياجات الخاصة

المحـافظـات

الاثنين, 30 ديسمبر 2013 16:39
جنوب الوادى تشرح مواد الدستور لذوى الاحتياجات الخاصةجامعة جنوب الوادي
كتب ـ أمير الصراف

أقامت كلية الآداب بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، بالاشتراك مع مؤسسة أنا مصري للتنمية، والتدريب بقنا ندوة تثقيفية لمتحدي الإعاقة للتعريف،

والتوعية بالدستور الجديد، وصرح الدكتور قرشي دندراوي عميد كلية الآداب، بأن إقامة مثل هذه الندوات، يعكس مدى اهتمام الجامعة، وقياداتها بذوى الاحتياجات الخاصة، وأن الجامعة ترعاهم دائما، وقدم الشكر لمؤسسة أنا المصري على حرصهم على توعية ذوى الاحتياجات الخاصة بالدستور، والمواد التى تضمنها لذوى الاحتياجات الخاصة .

وأشار الدكتور صلاح سليم، وكيل كلية الآداب إلى أن هذه الندوة التثقيفية تعكس مدى اهتمام المجتمع بذوى الاحتياجات الخاصة، بعد أن تم وضع مواد خاصة بهم بالدستور، واختيار ممثل عنهم بلجنة الخمسين التي أقرت الدستور .

وتحدثت الدكتورة منى شحات المدرس بكلية الآداب عن أهمية تضافر كافة المؤسسات في رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، سواء في التعيين أو الرعاية الصحية، والاجتماعية لهم ولذويهم، وطالبت ذوى الاحتياجات الخاصة خلال الندوة، أن يعبروا عن مطالبهم وحقوقهم في المؤسسات، وأن يمارسوا حقوقهم السياسية التي كفلها الدستور الجديد.
وأشار محمود عبد الراضي المحاضر بمؤسسة أنا مصري، أن المؤسسة تهدف إلى إقامة العديد من الندوات بكافة المؤسسات، لتوعية ذوى الإعاقة، وإعطائهم الثقة وأن المجتمع لا ينساهم، وحريص على الاهتمام بهم.

وفي نهاية الندوة، التي حضرها 25 من ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، ومن مؤسسة أنا مصري قامت المؤسسة بتوزيع نسخ من الدستور المطبوع بطريقة برايل على المشاركين فى الندوة من المكفوفين.

أهم الاخبار