رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ القليوبية: جامعة العبور الأهلية ستنافس جامعة زويل

بوابة الوفد الإلكترونية

وافق مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة، وبحضور المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، ونواب رئيس الجامعة،

وعمداء الكليات على إنشاء الجامعة الأهلية بالعبور، الجامعة التابعة لجامعة بنها، بمدينة العبور على مساحة 92 فدانا، وبتكلفة مبدئية500 مليون جنيه بحد أدنى، سيتم تدبيرها من الموارد الذاتية، ومن مشاركات المجتمع المدنى وتضم كليات بأقسام وفقا للاتجاهات فى البرامج الدراسية.
وأكد الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة، أن المرحلة الأولى من إنشاءات الجامعة الأهلية ستضم 4 كليات هى الهندسة النوووية، والعلوم الفيزيائية، وعلوم الأرض، ووالعلوم الطبية والصحية، والاقتصاد، والتجارة الإلكترونية.
وقال شمس الدين، إنه تم الانتهاء من إنشاء مبنيين، وذلك بشراكة مع أطراف بالداخل والخارج وأكد

رئيس لجامعة خلال المجلس أن البرامج التى سيتم تدريسها تتضمن بعض البرامج بشراكة مع جامعات أجنبية، ومن المنتظر أن يتم افتتاح المرحلة الأولى فى يونيو المقبل، حيث سيتم فتح باب التقدم للطلاب المصريين، والعرب، والأفارقة .
من جانبه، قال المهندس محمد عبد الظاهر محافظ  القليوبية إن قرار إنشاء الجامعة الأهلية بالعبور قرارا متميزا، وسينعكس بالإيجاب على المحافظة، والمجتمع المصرى بأكمله، وقال نتمنى أن تكون جامعة العبور الأهلية منافسًا قويًا لجامعة زويل.