مؤتمر ختامى لحملة "اقرأ دستورك" بالمنيا

المحـافظـات

الاثنين, 30 ديسمبر 2013 13:07
مؤتمر ختامى لحملة اقرأ دستورك بالمنيا
المنيا - أشرف كمال:

أقيم اليوم المؤتمر الختامى (حملة اقرأ دستورك بالمنيا ) والتى يقوم بها مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان وجمعية الكرامة للأعمال الخيرية والتنمية، وحزب حراس الثورة بالمنيا.

حاضر فى الندوة الختامية  كل من  طارق فودة نقيب المحامين بالمنيا، وشمس الدين نو الدين رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات بالمنيا.
وصرح محمد الحمبولى رئيس مركز الحصانات وحقوق الإنسان بالمنيا، أنه في إطار عمل المنظمات المشاركة فى الحملة  في التوعية والمشاركة المجتمعية، ونظرًا لما تمر به بلادنا الحبيبة من افتراءات عليها، فإننا كجمعيات حقوقية، وإيمانا منا بالدور الوطني الذي يجب أن تكون عليه منظمات المجتمع المدني، فى رفع شأن بلادنا الغالية والدفاع عنها ضد أى محاولة لتشويها).
وأضاف الحمبولى أن هدف الحملة، هو أن  يعرف كافة المواطنين جميع نصوص ومواد الدستور ولهم بعد ذلك حرية الاختيار بالتصويت بنعم أو لا وذلك بعد تعريفهم بما فى الدستور من مكتسبات.
وأكد أن  الحملة  قامت بعمل 20  ندوة تعريفية في غالبية مراكز المحافظة استهدفت أكثر من 2000 مواطن  غالبيتهم من الفئات المهمشة (المعاقين والمرأة والفلاحين  وقاطنى المناطق العشوائية، وسوف نظل نقيم الندوات حتى نصل إلى جميع أهالى المنيا قدر استطاعتنا وإمكانياتنا وذلك للواجب الوطني الذي يقع على عاتقنا.
وفى نهاية الحفل الختامى قامت الحملة، بتكريم كل من ساند الحملة خلال فترة عملها، وخاصة نقابة المحامين   الصحفيين، ووزراة التضامن الاجتماعى بالمنيا ووزارة الشباب والرياضة بالمنيا، والاتحاد الإقليمى للجمعيات والمؤسسات.

 

أهم الاخبار