رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ البحر الأحمر يرفض الصناعات الملوثة للبيئة

بوابة الوفد الإلكترونية

اجتمع السيد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بوفد هيئة التنمية الصناعية برئاسة رئيس الهيئة.

وبدأ عبد الله حديثه بالتأكيد على أن الصناعة الرئيسية بالمحافظة هي السياحة واهم مقوماتها هي البيئة ، فلا نسمح بتلوث البيئة، حيث إن خطة مصر القومية هي السياحة وهدفنا زيادة الاستثمارات في هذا المجال، ونظراً لأن كل المنشآت السياحية بالمحافظة كل واردتها واستخداماتها من القاهرة.
وكلف اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر هيئة التنمية الصناعية بدراسة إنشاء مصانع تغليف وتعبئة لمستلزمات الأغذية بالمنشآت السياحية ومصنع للعبوات الورقية لاستخدامها بديلاً عن الأكياس البلاستيكية الضارة بالبيئة وبالشعاب المرجانية بالبحر الأحمر، وأن تكون هذه المنطقة (منطقة خضراء صديقة للبيئة)، مؤكدا على وجود خامات وظهير في المثلث الذي سوف ينشأ فيه الصناعات المختلفة وهو بعيدًا عن الشواطئ السياحية وغيرها بغرب المحافظة.
ورفض المحافظ أى صناعات تلوث البيئة مثل المداخن والصرف الصناعي فهذه محددات للحفاظ علي

الصناعة السياحيةفي البحر الأحمر.
واقترح بعض الصناعات الأخري التي يمكن أن تفيد المحافظة مثل تجميع النجف والموبيليا ومفروشات الفنادق.
وأشار رئيس الهيئة الى أن الهيئة ستشارك بمبلغ مائة وثمانون مليون جنيه مصري لإنشاء المجمع بالمعارض وهو يتضمن ( 160 وحدة بـ 300 متر للوحدة ) بالمعدات .
وتمت المناقشة على أسلوب كيفية طرح الوحدات علي المواطنين ، وأوضح السيد مستشار الهيئة بأنه سيتم طرح الوحدات بالإيجار للمواطنين تحت إشراف اتحاد شاغلين من المحافظة ذاتها، وأكد عبد الله علي ضرورة وضع آلية لطرح الوحدات علي المواطنين مع ضمان وضع ضوابط لتخصيصها للشباب لتشغيل الأيدي العاملة.