عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه القنطرة بالإسماعيلية

أحمد القصاص محافظ
أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية

أعلن أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية عن بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الشرب الكبرى بالقنطرة شرق والتي تخدم قرى شباب الخريجين والمزارع الجديدة بأرض سيناء.

وقال المحافظ - في تصريح للصحفيين اليوم الأحد خلال جولته بالمحطة - إن الأجهزة المحلية بمركز القنطرة شرق بدأت في تشغيل المحطة بطاقة تقارب 20 % من قدرتها تمهيدا لتشغيل المحطة بطاقتها القصوى خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لتوفير قرابة 1200 لتر مكعب من مياه الشرب النقية في الثانية الواحدة.
وأضاف القصاص أن التكلفة الإجمالية للمحطة المقامة على مساحة تقارب 90 ألف متر مربع تبلغ 360 مليون جنيه وتغذي مدينه القنطرة شرق وأراضي شرق التفريعة والقرى

التابعة لها بمياه الشرب النقية.
وفي سياق متصل، أعلن محافظ الإسماعيلية عن البدء في مشروع إضاءة الأعمدة الكهربائية العامة بالشوارع والطرق الرئيسية والميادين بالإقليم بواسطة وحدات التحكم الآلي بما يحقق التوفير في الطاقة الكهربائية والقضاء على ظاهرة إضاءة الأعمدة الكهربائية نهارا.
وأوضح القصاص أن شركة كهرباء القناة تقوم حاليا بتصنيع وحدات التحكم الآلي وتركيبها بأعمدة الإنارة بمختلف المراكز والمدن والقرى للتحكم في توقيتات الإضاءة والإغلاق بشكل يومي.