مدير أمن الغربية:

استعدادات لتأمين الاستفتاء وأعياد الميلاد

المحـافظـات

الأحد, 29 ديسمبر 2013 10:26
الغربية - محمد المسيري:

نفى اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، ما يردده البعض بشأن عملية القبض العشوائى التى تتم على عناصر تابعة لجماعة الإخوان أو غيرهم، مؤكدًا أن هناك ضوابط يتم من خلالها ضبط أى خارج عن القانون أو مثير للشغب ولا يتم ضبط أى شخص دون الرجوع للنيابة العامة التى تصدر قرارت الضبط والإحضار ونحن بدورنا ننفذها والتى تكون مبنية على التحريات المكثفة التى تجرى بمعرفة الأمن الوطنى والأمن الجنائى.

وأضاف: "وبالنسبة للمظاهرات والمسيرات التى يتم تنظيمها لا يتم ضبط أى شخص سوى مثيرى الشغب والفتن فقط والذين يتلفون المنشآت والممتلكات العامة ويتم توثيق وتصوير ذلك وعرضه على النيابة فى النهاية لتجرى شئونها" .
ووجه (بدير) رسالة لشعب الغربية أن يتوجهوا للجان الإستفتاء، وأن يثقوا فى رجال الأمن الذين لا يدخرون جهدًا فى حماية أرواحهم جميعًا، موضحًا أن عدد اللجان الرئيسية 702 لجنة على مستوى الغربية لكن اللجان الفرعية لم تحدد حتى الآن لأنها تحدد بمعرفة التنمية الإدارية حسب عدد الناخبين فى المراكز وبعد تنقية الكشوف.
أكد مديرالغربية أن أجهزة الأمن عليها حمل كبير وتحد أكبر من أجل مواجهة كل صور وأشكال الخروج

عن القانون وأن رجال الشرطة لا يدخرون جهدًا فى التصدى لكل المخالفين وهناك بعض القضايا المهمة التى تشغل بال المواطنين فى المحافظة وتؤرقهم لكن هناك أولويات فى ظل تلك الأحداث المتلاحقة وليس معنى ذلك أننا نغفلها أو نتجاهلها وفى مقدمتها ظاهرة انتشار الباعة الجائلين والسيارات الملاكى التى تعمل كأجرة غيرها .
وحول الاستعداد لاحتفالات الأقباط قال (بدير) أن هناك استعدادات أمنية مكثفة جدًا وخدمات معينة على جميع الكنائس بمناسبة رأس السنة وعيد الميلاد المجيد بما فيها الكنائس الصغيرة، موضحًا أن هناك تقسيم  للكنائس ( أ) وهى الكنائس الكبيرة و(ب) الكنائس الصغيرة والمغلقة وهناك قوات من الأمن المركزى وفرق من الأمن بالتنسيق مع قوات من الجيش وتم إقامة حرم آمن أمام كل كنيسة ومنع وقوف السيارات أمام الكنائس وهناك أبراج خاصة بها حراسة لحماية المصلين.
وتم تنسيق مع مسئولى الكنائس على تركيب كاميرات مراقبة على الأسوار والمداخل بنسبة 80 % من الكنائس وتم التنسيق أيضا على تواجد أفراد من الأمن الادارى من الكنيسة مع قوات الشرطة بالخارج للتحقق من شخصيات المصلين وتفتيشهم وتفتيش متعلقاتهم لمنع دخول أى مخالفات داخل الكنائس .

 

أهم الاخبار