عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدينة متكاملة بمنحة إماراتية بطور سيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

ترأس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء جلسة المجلس التنفيذي رقم 7 والتي عقدت بمدينة شرم الشيخ بحضور اللواء محمود الحفناوي مدير الأمن واللواء أحمد عطية سكرتير عام المحافظة المساعد وجميع رؤساء المدن ووكلاء الوزارات ومديري عموم المديريات ومديري إدارات الديوان العام.

حيث استعرض المحافظ موقف الحالة الصحية في المحافظة حيث بدأت معالم التطوير تتضح وأكد العديد من المواطنين تحسنا ملحوظا للخدمة الصحية بالمحافظة حيث تقوم إدارة المشروعات بالقوات المسلحة بتطوير 4 مستشفيات بالمحافظة، بالإضافة إلى نقاط الإسعاف و7 وحدات صحية وجاري تطوير سكن الأطباء في المدن التي تحتاج لذلك ، وأضاف الدكتور محمد لاشين وكيل وزارة الصحة أنة بناء على توجيهات المحافظ بالجلسة السابقة فإنة تم التنسيق مع كلية طب جامعة الزقازيق لتوقيع بروتوكول بينها وبين المحافظة لاستقدام قوافل طبية لخدمة الأهالي بالوديان والتجمعات البعيدة ، كما أمر المحافظ بحل مشكلة نقص عمال النظافة بالمستشفيات بأن يتم سد العجز عن طريق مجالس المدن لحين التعاقد  مع شركات نظافة وأمن متخصصة ، كما أمر بالتوسع في تدريب الطالبات على الإسعافات الأولية للاستعانة بهم داخل تجمعاتهم البدوية حيث تم تدريب 24 طالبة من قبل .
هذا وقد استعرض المحافظ موقف التعليم حيث يتم حاليا بناء عدد 13 مدرسة إنشاء جديد ، وتعلية دور بمدرسة الفيروز بشرم الشيخ ، بالإضافة إلى تخصيص الأراضي اللازمة لإنشاء مدرسة للصم والبكم برأس سدر بمساحة 2000 م2 والأرض الخاصة بالمدرسة الزراعية بطور سيناء بمساحة 5000 م2 بالإضافة لافتتاح قسم بناء وصيانة السفن بالمدرسة الصناعية بطور سيناء بداية من العام الدراسي القادم وتجهيز الأرض اللازمة لإنشاء خط إنتاج التابلت التعليمي بطور سيناء . بالإضافة لوضع حجر أساس جامعة السويس خلال أيام .

صرح المحافظ أنة خلال هذا الأسبوع الجاري سيتم توقيع بروتوكول التعاون مع المحافظة وهيئة التنمية الصناعية والخاص بالمنطقة الصناعية بأبوزنيمة والمدرج لها 625 مليون جنية للمرافق حيث سيتم العمل بها فورا مع بداية الشهر

القادم .
استعرض المحافظ أيضا موقف الإسكان الجاري إنشاؤة بالمحافظ حيث سيتم إنشاء عدد 9112 وحدة سكنية بمدن المحافظة خلال هذا العام موزعين التالي 2604 وحدة تمويل صندق الإسكان بالمحافظة و2500 وحدة تمويل جهاز التعمير و 1008 وحدة بمنحة إماراتية و3000 وحدة من وزارة الإسكان هذا بالإضافة لأنشاء مدينة سكنية شاملة الخدمات والمرافق والمدارس بمدينة طور سيناء بمنحة إماراتية لا ترد بعدد 4992 وحدة سكنية وبذلك يصبح إجمالي الوحدات التي سوف يتم تنفيذها على مدن المحافظة 14104 وحدة سكنية .
وفي مجال الطاقة جاري حاليا إضاءة مبني ديوان عام المحافظة ومجالس المدن بالطاقة الشمسية بالإضافة إلى 21 تجمعًا بدويًا منهم 10 تجمعات بمنحة إماراتية و7 تجمعات من وزارة الكهرباء و4 من القوات المسلحة .
هذا وقد استعرض المحافظ بروتوكول تعاون مع وزارة البترول لبدء إنشاء أول محطة لتحويل وتمويل السيارات بالغاز الطبيعي بشرم الشيخ كمرحلة أولي .
كما استعرض المحافظ إجراءات الاستفتاء على الدستور وأكد على ضرورة التوعية الكاملة المشاركة لكل مواطن وأنة سيتم توفير جميع السبل لأداء الاستفتاء بكل راحة ويسر بالاستعانة بسيارات لنقل الناخبين من التجمعات البعيدة بالتعاون مع شركات البترول والسياحة بالمحافظة .
كما شدد على ضرورة الانتهاء من جميع السدود واتخاذ التدابير اللازمة للحماية من أخطار السيول خلال أسبوعين من الآن .