رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اجتماع تنسيقى للاستفتاء على الدستور بجنوب سيناء

المحـافظـات

الخميس, 26 ديسمبر 2013 15:51
اجتماع تنسيقى للاستفتاء على الدستور بجنوب سيناءخالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء- محمود السيد صالح

أكد خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة ستعين عناصر تأمين نسائية لتفتيش السيدات، قبل دخولهن لجان الاستفتاء ومجالس المدن، وإزالة أي ملصقات دعائية تستخدم فيها الشعارات الدينية بهدف التأثير علي آراء الناخبين.

وأوضح أن الإعلام لابد أن يتحرى الدقة والإنصاف قبل وأثناء إجراء الاستفتاء علي الدستور وحذر من الإعلام الذي يحاول إثارة الفتنة بين فئات المجتمع السيناوي.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي  الذي عقده المحافظ اليوم الخميس، بحضور القيادات التنفيذية والأمنية وقيادات القوات المسلحة لمناقشة الإجراءات الخاصة بالاستفتاء على الدستور في جنوب سيناء.

وطالب المحافظ بتكثيف حملات التوعية لحث المواطنين على المشاركة السياسية والادلاء بأصواتهم مع تجهيز كل المقار وتسليمها لقوات الأمن قبل الاستفتاء بيومين علي الأقل وضرورة الأخذ في الاعتبار تنشيط المدن ورفع درجة الاستعدادات القصوى.. تحسباً لوقوع سيول خاصة أنه يتزامن موعد

الاستفتاء مع سقوط سيول وأمطار مثلما حدث في عام 2010 ودعم القري والتجمعات البدوية بسيارات لنقل المواطنين من عمق الصحراء الي صناديق الاقتراع بالمجان مع تأمين كل الطرق وغلق المدقات الجبلية تحسباً لتسلل الخارجين عن القانون لتعطيل الاستفتاء علي الدستور والتنسيق مع مديري الفنادق لتسهيل خروج العاملين للأدلاء بأصواتهم .

وقد استعرض المحافظ الدور الذي ستقوم به أجهزة المحافظة  خلال سير العملية الانتخابية مشيرا إلى ضرورة  ربط غرف عمليات المدن مع غرفه العمليات المركزية  للمساعدة في إجراءات نقل وتسكين  رؤساء اللجان الفرعية والعامة بالتنسيق مع أعضاء اللجنة العليا للانتخابات المقيمين في جنوب سيناء.

من جانبه  أكد اللواء حاتم، أمين نائب مدير أمن جنوب سيناء، أنه

سيتم تأمين المدارس التي سيجرى بها الاستفتاء علي الدستور بالتنسيق مع وزارة الداخلية تأمينًا شاملًا فضلًا عن تأمين نقل الصناديق إلى أماكن الفرز وتأمين نقل رؤساء اللجان من رجال القضاء وقال أن القوات المسلحة لن تسمح بقيام أي طرف بمحاولة إثارة العنف خلال وبعد عملية الاقتراع وهناك خطط ردعية لذلك.

فيما أكد عادل كساب مدير عام مركز الازمات والأزمات والطوارئ بالمحافظة أن الاستفتاء علي الدستور سيتم داخل 20 لجنة ومقر انتخابي وبلغ عدد الأصوات بجميع مدن المحافظة 71248 ناخب وتعد طور سيناء صاحبة أكبر كثافة سكانية حيث يبلغ إجمالي أصوات الناخبين بها 28 ألف صوت ويبلغ إجمالي القضاة المشرفين علي اللجان 40 قاضيًا وسيتم استلام جميع اللجان قبل الاستفتاء بيومين لمتابعة إجراءات التفتيش الكامل وغير مسموح بغلق اى مكاتب داخل المدارس مع توفير وسائل لراحة القضاة والناخبين وتمركز سيارات الاسعاف داخل كل لجنة وتوفير مولدات الإنارة وكشافات احتياطية، والتأكد من صلاحية التليفونات الأرضية وغير مسموح بتناول الوجبات الغذائية من الخارج تحسباً لتسمم القضاه والمشرفين على الاستفتاء.

أهم الاخبار