رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. جامعة المنوفية تحتفل بعيدها الـ37

المحـافظـات

الأربعاء, 25 ديسمبر 2013 12:44
بالصور.. جامعة المنوفية تحتفل بعيدها الـ37جانب من الاحتفال
المنوفية - عاشور حمدي:

احتفلت جامعة المنوفية بعيدها السابع والثلاثون بالصالة المغطاة الخاصة بالجامعة بحضور عدد كبير من قيادات الجامعة والأساتذة ومحافظ المنوفية ومجموعة من روساء الجامعة السابقين .

فيما بدأ الاحتفال بحضور الدكتور صبحى غنيم رئيس الجامعة بدقيقة حداد على أرواح شهداء حادث تفجير مبنى مديرية أمن الدقهلية التى راح ضحيتها 16 من الشهداء وإصابة العشرات.
وخلال كلمته نعى الدكتور صبحى غنيم رئيس جامعة المنوفية، شهداء حادث تفجير الدقهلية،

مضيفا أن هناك خطة لتطوير جامعة المنوفية وجعلها أولى الجامعات العربية والإفريقية؛ والانتهاء من كل المشروعات بالجامعة وعلى رأسها " معهد الكبد " وإدخاله الخدمة، خاصة بعد موافقة وزارة التخطيط على تخصيص استثمارات جديدة للجامعة بمبلغ 180 مليون جنيه تخصص لاستكمال المستشفى الجديد لمعهد الكبد القومى بالجامعة.
وأشار إلى أنه سيتم تخصيص 80 مليون
جنيه من هذا المبلغ لاستكمال المنشآت و100 مليون للتجهيزات والمعدات الطبية ؛ وأيضا دفع العمل بالمبنى الجديد بكلية الحاسبات والمعلومات بشبين الكوم.
وأضاف غنيم أن الجامعة تسعى إلى إضافة كليات جديدة إليها بعد انفصال فرع السادات عنها لاستكمال المنظومة بما يتفق مع الجديد فى مجال البحث العلمى، والسعى إلى توفير الإيرادات اللازمة لإنشاء كليات جديدة , من بينها كلية التربية الرياضية، وسياحة وفنادق، وصيدلة، وكلية للطاقة الجديدة والمتجددة، وكلية للثروة المعدنية، ومعهد لطب الطوارئ، ومعهد لزراعة الأعضاء، وكلية طب أسنان، ومعهد متخصص فى الشئون الإفريقية.



 

أهم الاخبار