رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مبادرة حلم" بالمنيا تدين الحكم على النشطاء بالسجن

المحـافظـات

الثلاثاء, 24 ديسمبر 2013 19:08
مبادرة حلم بالمنيا تدين الحكم على النشطاء بالسجن
كتب : أشرف كمال

أصدرت اليوم مبادرة حلم  بالمنيا بياناً استنكرت فيه قانون التظاهر الجديد، والحكم بالسجن على عدد من النشطاء السياسيين لرفضهم قانون التظاهر الجديد.

وهذا نص البيان:"أن الأصل في الإنسان الحرية، فلماذا دائما يصر القائمون على تنظيم أمورنا على خرق هذا العقد، الذي أبرم بيننا، وبينهم، ودائما يصر صاحب السلطة على تقييد وسحب كل جزء من حريتك حتى تصبح سجينًا داخل نفسك قبل أن تكون سجينًا داخل وطنك, وإن كانت ثورة 25 يناير قامت من أجل  الحرية فلماذا لم تمس نسماتها جباهنا حتى الآن. 

قد ظننا، أن العيب في

نظام مبارك، ثم أجزمنا على أن العيب في نظام الإخوان المسلمين الكاره لكل حر، والضارب لكل حرية, ثم جاءت الموجة الثالثة من الثورة في الثلاثين من يونيو، ليُسقط الشعب المصري بجميع طوائفه النظام الفاشي بمساعدة الجيش، الذي هو ملك للشعب, والآن نرى في هذه الفترة الانتقالية محاولات كثيرة، لعودة ما كان قبل 25 يناير، ظهر ذلك مع  البراءات المستمرة لرجال الحرس القديم، بينما على الجانب الآخر نرى الأحكام الغريبة، والسريعة تنهال علينا
كل يوم على كل رموز الثورة، سواء اختلفنا، أو اتفقنا معهم، واستمرت تلك المحاولات بوضع قانون التظاهر كأنهم يقولون لنا أنكم أخطأتم فحدود حريتكم هي تلك التي نراها  لكم .

تم الحكم على النشطاء السياسيين أحمد دومة، وأحمد ماهر، ومحمد عادل بالسجن لمدة 3 سنوات، وغرامة لكل منهما 50 ألف جنيه، نتيجة لرفضهم قانون التظاهر الذى تم وضعه للتقييد لا للتنظيم كما يدعون .

يا من تتحكم بمصائرنا أفهم، واتعظ فإننا حررنا أنفسنا من قبضتكم العتية فعليكم الانصياع لأوامر، وليست مطالب الشعب في الحرية التى هى هبه الله للجميع فالحرية هى البناية, والمساواة هي حجر الأساس, و أخيرا يأتى الإخاء ليزين ويكمل هذا المشروع للدولة الحديثة، فعليك أن تسمع، وتطيع فقط .

 

أهم الاخبار