رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أزمة فى مدارس الفيوم الإسلامية بعد تجميد أموال جمعيات أهلية

المحـافظـات

الثلاثاء, 24 ديسمبر 2013 17:55
أزمة فى مدارس الفيوم الإسلامية بعد تجميد أموال جمعيات أهلية
متابعات

تسبب القرار الخاص بتجميد حسابات وأموال 1055 جمعية أهلية، تنفيذًا لحكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في سبتمبر الماضي ، بإحداث أزمة في المدارس التي تتبع جمعية المحافظة علي القرآن الكريم بمحافظة الفيوم .

حيث فوجئ صراف المدرسة الإسلامية الخاصة عند توجهه للبنك لصرف الشيك الخاص بمرتبات شهر ديسمبر برفض البنك صرف الشيك تنفيذا للقرار.
وقد هدد بعض مسئولي ومعلمي المدرسة الإسلامية الخاصة ، والتى يبلغ عدد المعلمين والإداريين والعاملين بها نحو 95 فردا ، ومثلهم تقريبا بمدرستي التقوى الإسلامية الابتدائية والمدرسة الإسلامية الإعدادية ،

بالإضراب عن العمل والامتحانات ، إذا لم يتم صرف المرتبات للوفاء بالالتزامات المادية لأسرهم.

وصرح كل من محمود الشاذلي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومحمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم بأنهما بصدد رفع مذكرات بهذا الشأن للمحافظ الدكتور حازم عطية الله لاتخاذ القرار الملائم.
وأشاروا إلى أن المقترحات المعروضة تتضمن إصدار قرار بتعيين مجلس إدارة مؤقت لجمعية المحافظة على القرآن الكريم ، أو مخاطبة كل من وزير العدل والنائب

العام لتعيين عضو هيئة قضائية مشرفا ويكون له حق التوقيع على الشيكات.
ومن جهته ، قام أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالمرور على المدارس لطمأنة المعلمين والعاملين ، وطالبهم بضرورة الحفاظ علي انتظام سير الدراسة.
يذكر أن جمعية المحافظة على القرآن الكريم بالفيوم تكونت أوائل القرن العشرين بجهود عدد من رجال لأعمال في ذلك الوقت ، وظلت طوال هذه السنوات تقوم برسالتها في تحفيظ القرآن من خلال الكتاتيب ومكاتب التحفيظ المنتشرة بالقرى والمدن ، ثم أضافت بعدها دورا تعليميا بإنشاء المدارس للمساهمة في الارتقاء بالعملية التعليمية ، وظلت بعيدة عن العمل السياسي حتى سيطر الإخوان عليها بعد انتخابات مجلس الشعب الاخيرة ، وشكلوا مجلس إدارة الجمعية.
 

أهم الاخبار