رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجربة طوارئ ناجحة بمطار الغردقة الدولى

المحـافظـات

الثلاثاء, 24 ديسمبر 2013 14:52
تجربة طوارئ ناجحة بمطار الغردقة الدولى
كتب ـ عبد الخالق خليفة

أجرى مطار الغردقة الدولي تجربة طوارئ بالمطار بالتنسيق مع الأطراف الخارجية من محافظة البحر الأحمر ووزارة الصحة وهيئة الإسعاف والمستشفيات المحيطة بالمطار.

وصرح الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات أن الاجتماع جاء فى إطار التعاون بين الجهات التنفيذية بمطار الغردقة الدولة والجهات التنفيذية لمحافظة البحر الأحمر لمواجهة الأزمات وحالات الطوارئ العاجلة.
بإشراف الطيران المدنى المصرى وأن الغرض من التجربة رفع كفاءة المطار، وتدريب العاملين على

مواجهة أى كارثة، قد تحدث فى المطار .

وأشار رئيس الشركة المصرية للمطارات إلى أن شركة المطارات المصرية مستمرة في تنفيذ كافة تجارب الطوارئ في المطارات، حيث تعطي هذه التجارب سمعة دولية جيدة بالنسبة للمطارات في دول العالم، وهو الأمر الذي أشادت به كافة المنظمات الدولية .

وأشار نصر أن الاجتماع أستعرض عرض تقديمى للأجتماع

التنسيقى الثانى وإبراز ما تم من محاضر تنسيق مع الجهات المختلفة المشتركة فى مواجهه الأزمة , وتم مناقشة مهام جميع الجهات لإبراز دور كل جهة فى الأزمة وسبل إدارتها .

وقال اللواء سامى عبد المنعم، مدير المطار إن التجربة تهدف للحرص على أمن وسلامة الركاب والطائرات والمعدات، طبقا للمواثيق الدولية الصادرة من منظمة الطيران العالمية
وحضر الأجتماع سامية محرز سكرتير عام محافظة البحر الأحمر والسيد اللواء أحمد عبد التواب مساعد مدير أمن البحر الأحمر  وبحضور جميع الجهات المعنية بإدارة الأزمات سواء داخل المطار أو خارجة .

 

أهم الاخبار