رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعديل موعد احتفال جامعة الفيوم بعيد العلم

المحـافظـات

الاثنين, 23 ديسمبر 2013 13:30
تعديل موعد احتفال جامعة الفيوم بعيد العلمرئيس جامعه الفيوم دكتور عبد التواب صبرى
متابعات:

قررت جامعة الفيوم تعديل موعد الاحتفال بعيد العلم من الأربعاء 25 ديسمبر إلي الثلاثاء 31 ديسمبر، حيث يكرم مجلس الجامعة برئاسة الدكتور عبد الحميد عبد التواب صبري، رئيس الجامعة، 400 من الأساتذة الرواد الذين حصلوا علي جوائز الجامعة في مختلف الأفرع والقطاعات والأساتذة المتميزين في الترقي، كما يكرم عمداء الكليات والأساتذة الراحلين.

قال رئيس الجامعة، إن التكريم يشمل الدكتورة سناء هارون " كلية الزراعة " الفائزة بجائزة الجامعة للرواد في المجالات العلمية – الدكتور عبد الرحيم الجمل " كلية دار العلوم " في المجالات الإنسانية، كما يتم تكريم الأساتذة الفائزين بجوائز القطاعات وهم الدكتور سمير أحمد سيف اليزل " كلية الزراعة" في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة – الدكتور رامي طلعت " كلية الهندسة" في مجال التدريس – الدكتور عرفة صبري " كلية العلوم " في مجال البحث العلمي ، كما سيتم

تكريم 12 أستاذا وأستاذا مساعدا ممن حصلوا علي التميز في الترقي، وتكريم 57 باحثا قاموا بنشر 85 بحثا فى كبرى الدوريات والمجلات العالمية ، و 12 ممن غيبتهم الوفاة .
وأضاف رئيس الجامعة، أنه سيتم توزيع الجوائز المالية، وشهادات التقدير والدروع على السادة المكرمين، وأن قيمة الجوائزتبلغ مليون جنيه.
وصرحت صباح عبد الرحمن مدير عام العلاقات العامة إن الاحتفال سيقام بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية الجديدة، ويتضمن كذلك تكريم 56 من الحاصلين علي درجتي الماجستير والدكتوراة ، و140 من أوائل الكليات بمعدل العشرة الأوائل من كل كلية.

ومن ناحية أخرى ، بحث الدكتور عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس جامعة الفيوم، والسيد كرودا ممثل هيئة التعاون الدولى اليابانية  جايكا  أوجه التعاون بين الجامعة والهيئة.
وقال رئيس الجامعة إن الجامعة تعتز بالتعاون مع هيئة التعاون الدولي الياباني ، وأعرب عن أمله فى استمرار هذا التعاون فى الأعوام القادمة ، وضرورة تبادل الخبرات بين المشاركين من الدول العربية الشقيقة ، مشيرا الى أنه تم بحث سبل تعزيز آفاق التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات ومنها التدريب المستمر للطلاب والمختصين في الرعاية الصحية للإنسان والمجتمع.
وأكد كرودا استمرار برامج التدريب الإقليمي للجايكا في بلدان الشرق الأوسط وأن الاهتمام الآن موجه إلي تعزيز التعاون بين بلدان الشرق الأوسط فى مجال الرعاية الطبية .
كان رئيس جامعة الفيوم افتتح الدورة التدريبية لمكافحة العدوى بالتعاون مع هيئة التعاون الدولي اليابانية  جايكا  التي تمول المشروع ، وقال إن الدورة التدريبية تستمر حتى 16 يناير من العام الجديد  2014.
يشارك في الدورة 22 دارسا من دول اليمن والعراق والأردن وفلسطين ومصر وهم من الأطباء العاملين فى مستشفيات حكومية وجامعية ، ويقوم بتدريبهم أساتذة كلية الطب بجامعة الفيوم ، بإشراف الدكتور خالد الخشاب عميد الكلية الذى أوضح أن الدورة تستهدف رفع مستوي العاملين في هذا المجال بالدول الشقيقة المشاركة في مجال مكافحة العدوي والوقاية من الأمراض.

أهم الاخبار