رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"العبد" يؤكد ربط العمل الأكاديمى بخدمة المجتمع

المحـافظـات

الأحد, 22 ديسمبر 2013 13:35
العبد يؤكد ربط العمل الأكاديمى بخدمة المجتمع
الإسكندرية – أميرة عوض

أكد أ.د أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية على أهمية ربط العمل الأكاديمى بخدمة المجتمع وأضاف أن التطورات فى مجال تكنولوجيا المعلومات مذهلة وأننا يجب أن نبذل كل الجهد من أجل الوصول إلى المستوى المأمول وأشار إلى قرب إنشاء مركز تأهيل الطلاب لسوق العمل الذى يهدف إلى تزويد الطلاب بالمهارات التى تؤهلهم وتساعدهم على تلبية احتياجات سوق العمل.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر نظم المعلومات فى خدمة المجتمع الذى نظمته كلية التجارة ويستمر أعماله لمدة ثلاثة أيام .
وقدم أ.د يسرى الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق التهنئة لجامعة الإسكندرية لحصولها على مركز متقدم حسب التصنيف البريطانى "التايمز"

وأشاد بالمستوى المتميز للجامعة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، مشيرًا إلى أن هذا المجال يمثل سوقًا واعدًا يحتاج إلى طاقات هائلة ليساهم فى تحقيق التنمية والتقدم فى كل نواحى الحياة .
وأكد أ.د سمير كامل عميد الكلية على أهمية دور نظم المعلومات فى تطوير مجالات التعليم عن بعد والتجارة الالكترونية، مشيرًا إلى أن الأبحاث التى يناقشها هذا المؤتمر تقدم الكثير من الحلول للمشكلات التى تواجه أمن المعلومات .
وأشارت م. سعاد حلمى رئيس قطاع المعلومات بمحافظة الاسكندرية إلى ريادة المحافظة فى تنفيذ برنامج
الحكومة الالكترونية وميكنة الخدمات مشيدة بالتعاون المستمر بين محافظة الاسكندرية وجامعة الاسكندرية ووزارة الاتصالات من أجل التطوير المستمر فى هذا المجال .

وأكدت أ.د نهى عدلى مساعد أول وزير الاتصالات على اهتمام الوزارة بتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا الاتصالات بالاضافة إلى تفعيل استخدام تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها من أجل خدمة المواطن مما يساعد فى توفير الوقت والجهد والمال ومحاربة الفساد .
وقد تناول المؤتمر عدة موضوعات أهمها كيفية دعم التكنولوجيا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالاضافة إلى الابتكار والريادة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

حضر المؤتمر أ.د حسن ندير رئيس جامعة الاسكندرية الأسبق ورئيس جامعة سنجور وأ.د رشدى زهران نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب وأ.د محمود الخشن نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالإضافة إلى نخبة من العلماء والأكاديميين ورجال الصناعة .

أهم الاخبار