رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظة السويس تستعد للاستفتاء على الدستور

بوابة الوفد الإلكترونية

 عقد اللواء العربي السروي محافظ السويس اجتماعا موسعا بعد ظهر اليوم الأحد, حضره المهندس محمد مرسي السكرتير العام المساعد ورؤساء الأحياء، والمتابعة الميدانية، ومدير مديرية التربية والتعليم لبحث استعداد المحافظة لإجراء الاستفتاء على دستور مصر.

أشاد المحافظ، بالدور الكبير الذى تلعبه مديرية التربية والتعليم في إعداد وتجهيز اللجان والمقار الانتخابية بالمدارس، مشددا على مديرى المدارس التى بها لجان انتخابية باتخاذ كافة الإجراءات لتجهيز المدارس من أعمال نظافة داخلية، وتوفير الإنارة اللازمة.

وأكد المحافظ، على الأحياء بتوفير الإنارة اللازمة خارج المدارس، لأن هذا يعطى شعورا بالأمان للمواطنين، ويحافظ على سير العملية الانتخابية.

كما أوصى، بتوفير غرفة إدارية للمبيت لقوات الأمن المنوط بها تأمين المقار، واللجان الانتخابية، وأعطى تعليماته لمدير مرفق الإسعاف الطبي بتوفير عدد كاف من سيارات الإسعاف، تتواجد أمام اللجان.

كما أكد المهندس محمد مرسي، السكرتير العام المساعد على المسئولين بالإنارة العامة، باستكمال كشافات الإنارة.

وصرح منير كامل، مدير المتابعة الميدانية أن هناك 68 مقرًا للاستفتاء منهم 65 مدرسة، و2معهد أزهري، ومركز شباب واحد، ويبلغ عدد اللجان الفرعية 390 لجنة، مؤكدا أنه تم انتداب  قاض أو اثنين لكل لجنة حسب عدد الصناديق بكل لجنة، ويصل عدد القضاة المشاركين في الاستفتاء بمحافظة السويس 195 قاض.
كما أشار، إلى وجود 5 لجان فرز فرعية فى الأحياء الخمسة، ويوجد لجنة فرز رئيسية في الصالة المغطاة بنادي النصر للبترول.