رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإسكندرية تعلن حالة الطوارئ بعد غرق الشوارع

المحـافظـات

الجمعة, 13 ديسمبر 2013 14:34
الإسكندرية تعلن حالة الطوارئ بعد غرق الشوارع
الاسكندرية – أميرة عوض

أعلنت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ لمواجهه موجه الأمطار التي أغرقت المدينة مع استمرار الطقس السيء؛ حيث توقفت حركة الطرق بعد إغراق مياه الأمطار والصرف للشوارع.

وأصدراللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية، بيانًا  قال فية ؛ "تسود مدينة الإسكندرية  حالة من الطقس الجوي غير المستقر تنشط خلاله رياح شديدة السرعة تصاحبها أمطار غزيرة".

وأضاف البيان أنه من المعروف أن فصل الشتاء هذا العام هو إحدى السنوات العشرينية، وهي ظاهرة تتكرر كل "عشرون عاماً"، تأتي خلالها الأمطار بغزارة تقدر بثلاث أضعاف مقدار الأمطار في السنوات العادية، مما يجعل كمية المياة المتساقطة من الأمطار تفوق قدرة شبكات الصرف على الاستيعاب ".

وأكد البيان أن كافة الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية وهيئة الصرف الصحي تبذل  كل المجهودات الممكنة لمنع تراكم مياة الأمطار بالشوارع، وهى ناجحة حتى الأن في التعامل مع المشكلات.

وأشار البيان  أن غرفة عمليات الصرف الصحي تستقبل البلاغات السريعة عن أى تراكمات للمياه أو إنسداد مفاجئ في شبكات الصرف الصحي على رقم الخط الساخن "175"، وتستقبل غرفة عمليات المحافظة بلاغات المواطنين على رقم "033923644" طوال 24 ساعة.

أهم الاخبار