رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ سوهاج يكرم طالبة متفوقة بسوهاج

المحـافظـات

الخميس, 12 ديسمبر 2013 19:50
محافظ سوهاج يكرم طالبة متفوقة بسوهاج
سوهاج-محمد راغب أبو خضرة

التقى اللواء محمود عتيق - محافظ سوهاج مع وفد من مدرسة ناصر الإعدادية بنات بسوهاج وعلى رأسه/ سنية عز الدين مدير المدرسة والدكتورة/عزيزة أبو يوسف، مسئول مشروع "أنا ونحن"، بالمحافظة،" ناني منير فام" مدربة الأوريكال بمدرسة ناصر أمجد زكريا مسئول الإعلام بالمدرسة .

وكرم محافظ الإقليم الطالبة رحاب محمود رفعت لحصولها علي المركز الأول علي مستوى الصعيد في " الأوريكال بي إل " تصميم قواعد بيانات علائقيه عن طريق الكمبيوتر لهذا العام .

وأوضحت سنية عز الدين أن الطالبة رحاب وصلت لهذا المستوي من خلال المشروع التدريبي الذي تقوم به ناني منير بمدرسة ناصر الإعدادية بنات لتدريب عدد 14 فتاة كل عام والتي كانت فترة التدريب له عامين

وتقرر استمرار المشروع، ومن جانبها قالت ناني منير أنه تم تدريب عدد 106 طالبات من خلال برنامج التعلم للمستقبل على كيفية عمل مشروع ما من حيث دراسة الجدوى ودراسة المعوقات، والحلول لها.
وأشارت، أنه إلي جانب تدريب الطالبات على "الأوريكال بي إل" أنها ستقوم قريبا بتدريب الطالبات على برنامج الشافا، والذي يسمح لهن بتصميم أفلام الكرتون، والجرافيك من خلال الكمبيوتر .
وعن مشروع " أنا ونحن " قالت د / عزيزة أبو يوسف أن المشروع مقدم من مؤسسة الثقافة والتعليم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وممول من مؤسسة مصر الخير، وهو مطبق
علي عدد 1800 طالب وطالبة بالمحافظة بمدارس " ناصر الإعدادية بنات ، الحديثة الإعدادية بنات، أم المؤمنين الإعدادية بنات، اللغات التجريبية، القديمة الإعدادية بنات، مدرسة مصر الخير الإعدادية بجهينة ومدرسة سفلاق بساقلتة " .

ويعمل البرنامج أيضا على تأهيل عدد 60 مدرسًا ومدرسة على مهارة التيسير حيث يطلق اسم ميسر علي المدرس بعد اجتيازه للتأهيل التدريبي علي مدار خمسة أيام متكاملة، ويهدف المشروع إلي بناء شخصية سوية للطلبة، والطالبات من خلال أربعة مراحل: المرحلة الأولى "أنا" وتهدف إلي تكوين الشخصية والاعتزاز والثقة بالنفس، المرحلة الثانية " أنا ونحن أساسيات ومهارات " وتساهم هذه المرحلة في تدعيم أساسيات العلاقة بين الأنا ونحن، والثالثة " أنا ونحن اختلافنا وتوصولنا "، وتساعد المشارك على تعديل فكرة الاختلاف مع الآخر والتوصل مع بعضنا البعض بطريقة مميزة ، أما المرحلة الرابعة " أنا ونحن مجتمعنا " فتهدف إلى بناء مجتمع سوي.
 

 

أهم الاخبار