رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنتاج 117% من المستهدف من البوتاجاز بالمنيا

اسطوانات البوتاجاز
اسطوانات البوتاجاز

عقد اليوم  اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، اجتماعا موسعا لمتابعة موقف الرقابة التموينية بالمحافظة وإنتاج أسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية  ومواجهة تجار السوق السوداء بحضور مسئولي مديرية التموين ومباحث التموين بالمحافظة.

 
وكشف تقرير تم عرضة على المحافظ أن حملة من  مباحث التموين  بالتعاون مع مديرية التموين بالمنيا تمكنت من تحرير 85 محضرا لمحاولة الاتجار فى أسطوانات البوتاجاز من قبل تجار السوق السوداء كما تم ضبط 480 مخالفة تموينية منذ بداية الشهر الحالي وذلك في إطار خطة المحافظة  لتشديد الرقابة على الأسواق لضبط المخالفين.
وأوضح محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تم الوصول  الى حصة قدرها 685 طن غاز صب  يومي فى إطار تلبية احتياجات المواطنين من البوتاجاز خاصة مع دخول فصل الشتاء وتم إنتاج اليوم حوالي 65 ألف أسطوانة

بزيادة قدرها 114% عن المستهدف.
وأوضح العقيد عصام جمال رئيس مباحث التموين بالمنيا أنه تم تحرير 480 محضرا تموينيا متنوعا منذ بداية الشهر الحالي تشمل (  محاضر للبيع بازيد من السعر المحدد ومحاضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع ومحاضر للاتجار في المواد البترولية و غش تجارى ).
وأضاف أنه تم ضبط 600 كيلو لحوم معروضة  بدون بيانات  بمراكز المنيا وديرمواس وملوي وسمالوط.
ومن جانبه أكد المحافظ على ضرورة تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وضبط الأسعار ومحاربة جشع التجار والتصدي للمخالفين وتغليظ العقوبات.