رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

574 مليون دولار صادرات الاسماعيلية الزراعية

بوابة الوفد الإلكترونية


أعلن المهندس محمد تميم وكيل وزارة الزراعة بالاسماعيلية أن صادرات الاسماعيلية الزراعية بلغت 574 مليون دولار منذ اول يناير الماضي وحتى اواخر نوفمبر من العام الجاري .

واكد تميم ان اجمالى ما تم تصديره من المنتجات الزراعية بالاسماعيلية والتى تشمل محاصيل الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية والتى تم تصديرها الى كل من الدول العربية والأوروبية على مدى الاحدى عشر شهرا الماضية بلغ 1290240  طن .
وكان اجمالى قيمة ما تم تصديره من محاصيل الفاكهة الطازجة 2و396 مليون دولار لكمية قدرها 831340 طن أما الخضرورات الطازجة والمجمدة فقد بلغت قيمتها 3و77 مليون دولار لكمية قدرها 18872 طن وقد بلغ اجمالى قيمة ما تم تصديره من المحاصيل الحقلية 100 مليون دولار لكمية قدرها439455  طن فى حين بلغ اجمالى قيمة ما تم تصديره من النباتات الطبية والعطرية خلال نفس الفترة  404632 دولار لكمية قدرها 572طن ..
وقال الدكتور  فتحى محروس رئيس تسويق الادارة الزراعية بمديرية الزراعة أن اجمالى قيمة ما تم تصديره خلال شهر نوفمبرالماضى فقط قد بلغ نحو 31مليون دولار لكمية قدرها

13789 طن والتى شملت تصدير منتجات فول سودانى وفاصوليا خضراء وبصل أخضر وخضروات مجمدة وملوخية جافة وفاصوليا بيضاء ولب سوبر ومجون طماطم وبامية مجمدة وسمسم أبيض وبرتقال طازج ورمان طازج وفحم طبى مصنع للخدمات الطبية وفراولة مجمدة .. وقد تم تصدير هذه الأصناف الى دول كل من سويسرا وايطاليا وانجلترا ولبنان ورومانيا وعمان والكويت وأسبانيا وبلاروسيا وروسيا والتحاد الأوروبى وفيتنام ..
وأشار محروس الى أن نسبة الزيادة المحققة خلال هذه الفترة مقارنة بمثيلتها من العام الماضى قد بلغت نحو 11 مليون دولار تقريبا وأن هذا يعود الى جودة المنتجات الزراعية الاسماعيلاوية ومطابقتها للمواصفات القياسية والعالمية والتى تلقى قبولا واستحسانا فى الأسواق العالمية وهذا بفضل مهارة المزارع الاسماعيلى ..   

--