عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. ننشر تفاصيل محاكمة فتيات "7 الصبح"

بوابة الوفد الإلكترونية

حكمت محكمة الاستئناف بالإسكندرية لحركة فتيات 7 الصبح  بالنسبة  وعددهن 14 فتاة بسجنهم سنة مع إيقاف التنفيذ فى التهم 1 و2 و3 وهى الإتلاف والتجمهر وتعطيل المواصلات والإعتداء على المال العام، وبرائتهم من التهمة الرابعة وهى الإتلاف والبلطجة.

وكانت قد نظرت صباح اليوم محكمة الإسكندرية جلسة نقض الحكم بالسجن على حركة فتيات 7 الصبح المنتمين لجماعة الإخوان والبالغ عددهم 21 فتاة؛ وذلك على أثر معاقبتهم بالسجن 11 سنة على غرار تظاهرهم فى منطقة رشدى وإحداث أعمال شغب، وتمت محاكمة الفتيات القصر فى قاعة منفصلة، ومحاكمة البالغ سنهم سن الرشد فى قاعة أخرى.
كانت قد شهد مبنى المحكمة بتأمينات مشددة من قبل قوات الأمن وقوات المنطقة الشمالية العسكرية بوحدات تدخل سريع ووحدات قتالية وقاموا بوضع بوابة إلكترونية للكشف على المعادن، وتجمهر أمام المحكمة العشرات من من مؤيدين الجيش وقاموا بالهتاف (بنحبك يا سى سى) و(الجيش والشعب والشرطة أيد واحدة).
وعند بدء الجلسة فى داخل قاعة المحكمة طالبت النيابة بتأييد قرار حبس المتهمات، وطالب محامى المتهمات ببطلان إجراءات القبض لجهالة أسماء ووصف

القائمين بهما، وزمان ومكان القبض بالتحديد، فضلاً عن عدم تحديد أى حرز لكل متهمه على حدة.

وتابع محامى الدفاع الدستور جعل من المواطن حر والقبض عليه يجب أن يكون بأمر قضائى، ولم يسمح القانون أن لكل عابر أن يلقى القبض على أحد وتسليمه للشرطة والتى تقوم بدورها بإحالته للنيابة.
ونوه محامى المتهمات أن النيابة كتبت فى مذكراتها النهائية جريمة قطع الطريق والتجمهر وما تبعها من بلطجة وحمل سلاح، وتحويلها إلى محكمة الجنح والجنايات وهذا خطأ فكان يتعين على النيابة إحالتهم إلى نيابة أمن الدولة للإختصاص حسب نص القانون، مما كان سيترتب عليه معاقبتهم على التهمه الأشد فقط إذا ثبت ذلك ولن يتم جمع الأحكام معاً كما حدث.