عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس مراسل قناة أمريكية 15 يومًا بتهمة بث الفتن بالمنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت اليوم نيابة بندر المنيا حبس (المتنصر) محمد حجازى والذى تم إلقاء القبض عليه 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة مراسلة قناة أمريكية لبث الفتن.

وكانت إدارة البحث الجنائى وبالاشتراك مع قطاع الأمن الوطنى ألقت القبض على محمد حجازى الذى أعلن اعتناقه للمسيحية منذ عدة سنوات وأثار بلبلة واسعة داخل الرأى العام وذلك بتهمة مراسلة قناة الطريق الدينية التى تبث من أمريكا لإثارة الفتن بين مسلمى وأقباط محافظة المنيا.
كان اللواء أسامة متولى مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا قد تلقى إخطارًا من العميد هشام نصر مدير البحث الجنائى بورود معلومات لدى قطاع الأمن الوطنى وضباط البحث الجنائى بقسم شرطة المنيا عن وجود مراسل قناة فضائية أمريكية تبث الفتن بمصر.
وعلى الفور انتقل الرائد عمرو حسن رئيس مباحث بندر المنيا والنقيب

أحمد مختار معاون المباحث حيث تمكنوا من إلقاء القبض على بيشوى أرميا بولس 31 سنه مراسل قناة الطريق الدينية التى يمتلكها أحد الأقباط بالولايات المتحدة الأمريكية وتبين اضطهاد الأقباط فى مصر بصورة مغايرة للحقيقة وبحوزته كاميرا و4 فلاشات وبسؤال المتهم أكد أنه تنصر منذ 16 عامًا وقام بتغيير ديانته، حيث كان يدعى محمد أحمد محمد من مواليد محافظة بورسعيد وحصل على شهادة ميلاد من الكنيسة الأرثوذكسية بأنه مسيحى الديانة ثم سافر لأمريكا وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.