وزير الرى يصل مشروع القناطر الجديدة بأسيوط

المحـافظـات

الاثنين, 02 ديسمبر 2013 10:10
وزير الرى يصل مشروع القناطر الجديدة بأسيوطالدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية
أسيوط ـ محمد ممدوح :

وصل منذ قليل الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى لتفقد مشروع القناطر الجديدة؛ حيث كان في استقباله اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط.

وقال حماد إنه تم الانتهاء من 25% من أعمال الإنشاء بالقناطر الجديدة بتكلفة بلغت 415 مليون جنيه، بالإضافة إلى 16 مليون يورو مكون أجنبى من إجمالى تكلفة الإنشاء البالغة 4 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من مشروع القناطر بالكامل فى سبتمبر 2017.
وأوضح أنه بالرغم من الظروف التى تمر بها البلاد فى الآونة الأخيرة وما صاحبه من تعطل فى تنفيذ المشروعات، إلا أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطاتها الكهرومائية قد تمكن من الابتعاد

عن هذه المشاكل، حيث إن معدلات تنفيذ المشروع تسير بشكل منتظم، وتم البدء فى صب الخراسانات بفرش الهاويس بالموقع قبل الموعد المحدد لها بحوالى شهر.
من جانبه أضاف أحمد كرات مهندس مقيم بالمشروع، أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من الستارة الدائمة بطول 303 أمتار وعمق 18 مترًا بسمك 80 سم لمنع رشح النيل ووصولها إلى داخل القناطر الجديدة، مشيرًا إلى أن الستائر ستعزل موقع المشروع عن باقى مجرى النيل الرئيسى حتى يمكن صب أساسات القناطر الجديدة بعيدا عن المياه بعد تجهيز الموقع من 288 مليون متر مكعب من المياه داخل السد المؤقت الذى أقيم حول حفرة المياه.

 

أهم الاخبار