للمطالبة بالإفراج عن زملائهم...

7 الصبح تنظم مسيرة بالخانكة وطلاب بنها يتظاهرون

المحـافظـات

الأحد, 01 ديسمبر 2013 10:40
7 الصبح تنظم مسيرة بالخانكة وطلاب بنها يتظاهرونجانب من المظاهرة
القليوبية - محمد عبدالحميد:

نظمت حركة 7 الصبح وأعضاء جماعة الإخوان وأنصار الرئيس المعزول وقفة بمدينة الخانكة صباح الأحد رافعين لافتات ومرددين الهتافات المناهضة للجيش والشرطة ورافعين صور الرئيس المعزول محمد مرسي وشارات رابعة وصور لقتلى فض اعتصامى النهضة ورابعة وعددا من المعتقلين.

نظم اتحاد طلاب كلية الهندسة ببنها وقفة تضامنية للتنديد باعتقال الطالب اسلام الرفاعي -الطالب بالفرقة الأولي قسم كهرباء- من منزله وكذلك التنديد باعتقال الطلاب في مختلف الجامعات واقتحام الداخلية للحرم الجامعي في القاهرة والفيوم والأزهر وكذلك المدن الجامعية.
وأكد بيان لاتحاد طلاب الكلية ان: "الوقفة تتم تحت الإشراف التام للاتحاد ولا تتنمي لأي فصيل سياسي. أو هتاف لفصيل بعينه ..بل تضامنا مع المعتقلين من الطلاب وتنديدًا بممارسات الشرطة القمعية فى الجامعات ...ودفاعا عن الحق الاصيل للطلاب فى التعبير عن الرأى" .
أعلنت حركة_طلاب ضد الانقلاب بجامعة بنها عن خطة  فعاليات هذا الاسبوع تحت شعار (#حرائرنا_خط_أحمر ) وذلك ردا على ما اسموه بالانتهاكات، 

حيث انطلقت مسيرات بكلية الهندسة وبمجمع الكليات الساعة وكلية الطب البشرى والطب بيطرى والزراعة والعلوم وكذلك كليتى الفنون التطبيقية والحاسبات.
فيما اعلن عدد من الطلاب عن تنظيم وقفة لاستقبال الطالب محمد حمدى بالفرقة الرابعة بكلية الطب المعتقل حاليا اثناء وصوله لاداء الامتحانات.
أصدر اتحاد طلاب كلية الهندسة ببنها بيانا أعلنوا فيه رفضهم لما أسموه بالانتهاكات التى يتعرض لها طلاب مصر وكذلك رفضهم لما وصفوه بتدنيس الحرم الجامعى واطلاق قنابل الغاز بداخله واقتحام جامعات الازهر والفيوم واقتحام المدينة الجامعية بالازهر الامر الذى اسفر عن مصرع طالبين منهم الطالب محمد رضا الطالب بهندسة القاهرة .
وأدان البيان اعتقال الطالب اسلام الرفاعى الطالب بالفرقة الاولى قسم الكهرباء واعتقال 6 طلاب بعلوم بنها بتهمة قطع الطريق والتظاهر وتوزيع منشورات.
فى سياق متصل اعلنت امانة حزب الحرية والعدالة على صفحتها على الفيس بوك عن انطلاق مسيرة مساء الاحد من مسجد الهنا بشبرا الخيمة عقب صلاة العشاء .

أهم الاخبار