الأقصر..

افتتاح المؤتمر العالمي للإلكترونية بحضور "أستينو"

المحـافظـات

الأحد, 01 ديسمبر 2013 10:33
افتتاح المؤتمر العالمي للإلكترونية بحضور أستينوجانب من المؤتمر
الأقصر - حجاج سلامة:

افتتح اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر فعاليات التجمع العلمى العالمى للمؤتمرين العلميين PEIT ، ACCS بحضور د. رمزى أستينو وزير البحث العلمى، و د . هشام الديب رئيس معهد بحوث الإلكترونيات ود. نادية حجازى رئيس المؤتمر ود . محمد الغامدى نائب رئيس وفد المملكة العربية السعودية .

يعقد المؤتمر فى محافظة الأقصر ويستمر لمدة أربعة أيام فى الفترة من 30 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر بالتعاون مع كلية الهندسة الكهربية وتكنولوجيا المعلومات بالجمهورية السلوفاكية والهيئة الملكية والمعاهد بمدينة ينبع بالمملكة العربية  السعودية بمشاركة  عدد من علماء وباحثى تكنولوجيا المعلومات من سلوفاكية و مصر والسعودية والهند والسودان واليابان وأمريكا .
وأوضح د. رمزى أستينو وزير البحث العلمى أن هذا المؤتمر يتم كل عامين بالتعاون مع الدول المشاركة ولقد تم أختيار الأقصر هذا العام للعمل على تنشيط الياحة وتأكيداً على أستقرار الأوضاع الأمنية ، كما أننا سنتناول خلال المؤتمر سبل دعم وتطوير  نظم تكنولوجيا المعلومات والخدمات الإليكترونية فى الأقصر بما يخدم أهالى الأقصر ويطور من صناعة السياحة لتوفير أحتياجات السائح من

الخدمات الإلكترونية كشبكات الأنترنت اللاسلكى  وغيرها من الخدمات الإلكترونية التى تخدم المجتمع .
وأكد أستينو أنه لا قيمة من البحث العلمى  طالما لا يصب فى خدمة المجتمع لذلك تدعم الوزارة كافة الاختراعات وتمنحها براءة الاختراع  لتنفيذ المشروعات التى تخدم المجتمع، وأشار أستينو إلى وجود نقاشات ستصل إلى اتفاقيات قريبًا مع المملكة العربية السعودية لتنمية تكنولوجيا المعلومات فى مصر والمجتمع العربى وتحقيق التواصل المجتمعى السليم بين الدول العربية.
وقال اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر إن المحافظة  فى حاجة لمثل هذه المؤتمرات العلمية التى تعمل على تنمية المجتمع ورفع المستوى العلمى فيه وخاصة أنها تعمل على تطوير كافة مجالات البنية التحتية .
وصرح سعد الدين  انه تتم مناقشات حول أنشاء  مصنع لأنتاج  الكمبيوتر المحمول ( التابلت)  فى الأقصر ليكون ثانى مصنع فى مصر ،وأكد محافظ الأقصر أن السياحة فى الأقصر بدأت فى التعافى حيث بدء الموسم السياحى بأستضافة عدة مؤتمرات دولية وعالمية  ليفتح الباب أمام سياحة المؤتمرات لتساند السياحة الثقافية ، الأمر الذى يبشر بموسم سياحى أفضل من الأأعوام السابقة .

 

أهم الاخبار