بتكلفة 30 مليون جنيه..

ترسية مشروع تطوير ميدان المؤسسة على جهاز التعمير

المحـافظـات

الأحد, 01 ديسمبر 2013 10:20
ترسية مشروع تطوير ميدان المؤسسة على جهاز التعميرجانب من الاجتماع
القليوبية - صلاح الوكيل:

تم إرساء مشروع تطوير ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة لجهاز التعمير بوزارة الإسكان فى إطار البرتوكول الموقع بين الجهاز ومحافظة القليوبية للإشراف على المشروعات الكبرى.

وتسلمت الشركة المنفذة الموقع وبدأت فى الأعمال الفعلية للمشروع الذى يتكلف نحو 30 مليون جنيه ويساهم فى حل أزمة الاختناق المرورى بمدخل القاهرة للقادمين من محافظات الدلتا عبر الطريق الزراعى السريع .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المهندس محمد عبد الظاهر مع الدكتور أسامة عقيل أستاذ الطرق لمناقشة

التفاصيل النهائية للمشروع الذى يتضمن إقامة عدة محاور مرورية جديدة تحقق السيولة المرورية المطلوبة وتستوعب الكثافة المتوقعة خلال الأعوام العشر القادمة عن طريق كبارى وأنفاق بطرق غير تقليدية فضلا عن تطوير طريق المصانع ليكون بديلا فى حالة الأزمات وللراغبين فى الوصول للدائرى مباشرة بجانب عمل مدخل خاص لمنطقة التجمعات العشوائية بأم بيومى بشبرا الخيمة وربطه بالدائرى .

أوضح المحافظ انه تقرر إلزام الشركة المنفذة للمشروع تعمل بعداد يومى يشاهده المسافرون يوميا على الطريق كنوع من المراقبة الشعبية ويستغرق المشروع 6 أشهر إبتداءً من ديسمبر الجارى على أن يتم الافتتاح رسميًا أول يونية العام المقبل مشيرًا إلى أن العمل بدأ بالفعل منذ اليوم بإقامة المجسات والرفع المساحى للموقع .

أضاف أنه تقرر عدم التصريح بإقامة أى مبانى على طريق مصر إسكندرية الزراعى بطول المحافظة من شبرا الخيمة حتى بنها إلا بعد الإلتزام بمراعاة حرم الطريق بترك مسافة لاتقل عن 25 مترا من الجانبين مع الإلتزام بالإرتفاعات المقررة وفق القانون رقم 551 الصادر فى 2003 .

أهم الاخبار