رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

احتفالية مصرية – سعودية بالأقصر

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

قام اللواء "طارق سعد الدين" محافظ الأقصر بمشاركة، السفير "أحمد القطان" سفير السعودية بالقاهرة، بوضع حجر الأساس لمشروع تطوير ميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين.

حضر الاحتفالية عدد من سفراء الدول العربية والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة والعديد من أهالي الأقصر ووسط تواجد إعلامي سعودي ومصري.
عرض المحافظ علي السفير النموذج النهائي لشكل الميدان والذي تم تصميمه  علي شكل يجمع بين الحضارة العربية الإسلامية والحضارة الفرعونية, وعقب وضع حجر الأساس تم تنظيم احتفالية كبرى تكريمًا للضيوف داخل معبد الأقصر.
القي السفير السعودى كلمة أكد فيها مكانة مصر والمصريين, كما بعث بتحيات خادم الحرمين الشريفين إلي شعب ومصر والأقصر..ووصف الاحتفالية التي جرت وسط حضور شعبي كبير بأنها يوم الوفاء لشعب الوفاء ولرجل سمته الوفاء والمحبة في العالم أجمع وفى مصر بصفة خاصة..وقال القطان إن "موقف الملك عبدالله من مصر هو موقف الواجب وأن مصر

ستبقى بشعبها ورجالها خير البلاد وستعود لتحتل مكان الصدارة وتعود إلى مكانتها التي عرفت بها قريبًا ونتمنى أن تظل العلاقات المصرية السعودية طيبة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها".
وأكد محافظ الأقصر أنه سيتم الاتفاق علي تنفيذ أجندة تعاون مشتركة بين مصر والسعودية واقتراح اتفاقية تأخي بين إحدي المدن السعودية والأقصر، مشيرًا إلى أن الاقتراح بإطلاق اسم الملك عبدالله علي الميدان نابع من شعب الأقصر حيث تقدمت رابطة أصحاب البازارات وغرفة شركات السياحة والعديد من الفئات الأخري بالمقترح الذي وافقت عليه تعبيرًا من الشعب الأقصر علي امتنانهم للأشقاء السعوديين.