ورفض المحاكمات العسكرية

ثوار المنصورة يتظاهرون لرفض قانون التظاهر

المحـافظـات

الجمعة, 29 نوفمبر 2013 13:25
ثوار المنصورة يتظاهرون لرفض قانون التظاهرجانب من الاعتصام
المنصورة - محمد طاهر:

فى محاولة جديدة للتعبير عن رفضهم لقانون التظاهر وإثبات حالة من التحدى للداخلية تجمع العشرات من النشطاء والحركات الثورية بالمنصورة فى ميدان تحرير المنصورة أمام مبنى محافظة الدقهلية مرددين الهتافات المعادية للجيش والشرطة.

وكانت الحركات الثورية قد دعت عبر فيس بوك لوقفة ضد قانون التظاهر فى الرابعة من عصر اليوم للتنديد بالقانون مؤكدين إصرارهم على التصدى للقانون

بالطرق المشروعة السلمية ، وتحت شعار "بالقانون  ولا بأى قانون ينتقص من
مكتسبات الثورة" .

ووزعت حركة شباب الميدان منشورا على المواطنين تضمن أن قانون التظاهر يمنع المواطن من الاحتجاج السلمى وعرض مشاكله واحتياجاته سواءً كان عارضاً شكواه على النظام الحاكم أو كان معترضاً عليه.

وتضمن المنشور العديد من النقاط الاحتجاجية  منها عدم إقرار المؤسسات الحكومية بكافة قطاعاتها تطبيق الحد الأقصى للدخل الشامل على إداراتها والاحتجاج على عدم تحمل الحكومة مسئولياتها في فرض التسعيرة الجبرية وتباطؤها في اتخاذ القرارات اللازمة بربط الأجور بالأسعار والاحتجاج على عدم التزام رئاسة الجمهورية والحكومة بالمدد الزمنية المقررة بالإعلان الدستوري وخارطة المستقبل.
من ناحية أخري قامت قوات الشرطة والجيش بالتمركز خارج الميدان في التزام بتعليمات أقصي درجات ضبط النفس واتخاذ كافة التدابير الأمنية لمنع أي صور للشغب.


 

أهم الاخبار