خلال 3 سنوات...

وزير التعليم: خطة لتطوير المنظومة التعليمية فى مصر

المحـافظـات

الجمعة, 29 نوفمبر 2013 12:34
وزير التعليم: خطة لتطوير المنظومة التعليمية فى مصر
بورسعيد - عبدالرحمن بصلة:

حضر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، ورشة العمل المنعقدة بأحد فنادق بورسعيد والتى تهدف إلى تنمية مهارات المعلم واجتيازه لبعض التدريبات التى تؤهله للوصول إلى درجة علمية متميزة.

تم الاتفاق على إنشاء وحدة تدريبية فى كل مدرسة لتعلم مبادئ التعليم الحديث لكافة المراحل وأنماط التعليم المختلفة وتقسيم العمل إلى ثلاث مراحل مختلفة يتم التعامل معها منذ دخول الطالب المدرسة حتى مراحلها المتقدمة، كما يهدف البرنامج إلى تأهيل المعلم بطريقة حديثة تتواكب مع أحدث نظم التعليم فى العالم وأن الهدف الرئيسى هو جعل المعلم يمتلك المهارات والخبرات اللازمة لتشجيع الطلاب على استمراره فى التعلم.

وأكد أبو النصر :"أن الوزارة لديها خطة إستراتيجية حتى 2030 تعتمد على العديد من الدراسات التى تقيس قدرات الطالب والمواد التى تقدم له وكيفية استيعابها وقد أثبت برنامج التدريب فى 10 محافظات نجاحا كبيرا فى فترة قصيرة ".

شارك في تنظيم الورشة كل من وزارة التعليم بالاشتراك مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .
وتأتى هذه الورشة ضمن برنامج الوزير لزيارة بورسعيد والتى استغرقت 3 أيام تخللها زيارات مدرسية رافقه فيها الدكتور سيد بسيونى وكيل وزارة التعليم ببورسعيد.

فيما طالب اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، إنشاء 5 مدارس جديدة لإستيعاب الطلاب والقضاء على الكثافة بالفصول ورفع كفاءة العديد من المدارس .


 

أهم الاخبار