محافظ الشرقية يلتقي نائب سفير بريطانيا

المحـافظـات

الخميس, 28 نوفمبر 2013 18:05
محافظ الشرقية يلتقي نائب سفير بريطانيا
الشرقية– محمود الشاذلى:

التقى الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية بستيفن هيكي نائب السفير البريطاني والوفد المرافق له بديوان عام المحافظة بهدف بحث أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وفهم حقيقة مطالب الشعب المصري عن قرب من خلال جولاته الميدانية بمحافظات مصر.

نفى نائب السفير البريطاني تماماً أن تكون زياراته رداً على الدعم الروسي لمصر في الأونة الأخيرة مؤكداً قوة العلاقات القوية مع مصر وأيضا مع روسيا.

وقال ستيفن هيكي إن بريطانيا حكومة وشعبا لا تنحاز لطرف على حساب الآخر فقط تتعامل مع الحكومة الحالية وتدعم الشعب المصري في ثورته

25 يناير و30 يونيو حيث نزل الملايين بالشوارع ولقد رأيت ذلك بنفسي بحكم قرب السفارة البريطانية من ميدان التحرير.
كما أن الحكومة المصرية تدعم خارطة الطريق التي سوف تضع الشعب المصري على المسار الديمقراطي السليم من خلال الاستفتاء على الدستور وانتخابات برلمانية نزيهة وبمشاركة جميع الأطراف وانتخابات رئاسية حرة اعتقد بعدها سوف يكون هناك استقرار في المجتمع المصري مما يشجع رجال الأعمال بمزيد من الاستثمارات في مصر مشيراً إلى أنه قام بزيارة المنوفية والغربية
أمس .

وأشار ستيفن إلى أن الإستثمارات البريطانية في مصر تعد الأولى من جملة الاستثمارات الأجنبية، مشيراً إلى أن بريطانيا رفعت الحذر عن رعاياها للسفر إلى مصر منذ ثلاثة أسابيع، يتضمن البرنامج سوف يلتقي مع الشباب بمركز شباب ههيا والأحزاب السياسية والقوى الثورية لفهم مطالب الشعب على الطبيعة.
و من جانبه أشاد الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية بمبادرة السفارة البريطانية ولأول مرة النزول للمحافظات ومعرفة حقيقة مطالب الشعب المصري دون الاعتماد على النخبة والإعلام اللذان لا يمثلان سوى عدد قليل من الشعب المصري.

وطالب المحافظ نائب السفير ضرورة دعم المجتمع الشرقاوي بعدد من المشروعات الحيوية التي تعود بالنفع على المواطنين مباشرة حيث إن الشرقية محافظة ضخمة يبلغ عدد سكانها 9 ملايين نسمة .

 

أهم الاخبار