بسبب مستشفى الحروق بالشرقية

نقل مدير حسابات ههيا وإحالته للتحقيق

المحـافظـات

الخميس, 28 نوفمبر 2013 15:06
نقل مدير حسابات ههيا وإحالته للتحقيقالدكتور سعيد عبد العزيز عثمان
الشرقية – محمود الشاذلى :

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية نقل مدير حسابات مركز و مدينة ههيا إلى ديوان عام المحافظة

، و إحالته للتحقيق لعجزه في تدبير الموارد المالية و إنهاء مستخلصات المقاول المكلف بإنهاء الأعمال بمستشفى الحروق بالمدينة مشيراً إلى أن المبنى جاهز منذ أكثر من 9 سنوات و للأسف لم يدخل الخدمة حتى الأن، وشدد على المقاول سرعة الأعمال وطمأنة بأنه سوف يقوم بتدبير الموارد المالية اللازمة فوراً .

وكلف محافظ الشرقية الدكتور صلاح شويخ وكيل وزارة الطرق بسرعة الانتهاء من رصف أرض مستشفى الأبراهيمية، مؤكداً على أنه ليس من الطبيعى أن يجلس المريض الغير قادر وسط أكوام من الأتربة .

وشدد الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية على وكيل وزارة الصحة ضرورة

متابعة و ضبط أداء مستشفى بلبيس العام، مشيراً إلى أن هناك شكوى عارمة من أهالي بلبيس حول نقص الأطباء و الأدوية و سوء المعاملة ، بالإضافة إلى غلق العناية المركزة رغم أن موقع المستشفى يخدم عدة محافظات ترتبط و مدينة العاشر من رمضان بما يتطلب تواجد الأطباء خلال 24 ساعة .

وطالب المحافظ بضرورة تكثيف المرور الدوري على الوحدات الصحية بقرى المحافظة حيث تعاني من ضعف تام في أداء الخدمة الطبية، بالإضافة إلى عدم تواجد الأطباء بالمرة بالوحدات الصحية، وذلك بقوله عدم وجود طبيب الوحدة الصحية بقرية الزهراء مدينة الزقازيق رغم وجود حالات تسمم بين أهالي القرية مؤخراً، جاء ذلك خلال استعراض المحافظة للمنظومة الصحية خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة .