رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية: نحتاج دستور يحترمه العالم

المهندس محمد عبد
المهندس محمد عبد الظاهر

قال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، إننا موافقون علي الدستور الجديد بأي شكل من الأشكال بسبب الظروف التي نمر بها لكننا في نفس الوقت نأمل في إنجاز دستور ينال احترام العالم كله ولايغفل حماية الأقليات وصيانة الحريات والفصل بين السلطات.


أشار المحافظ في رده علي أمينة المجلس القومي للمراة بالقليوبية خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة عندما طالبته بكوتة في المجلس الأقليمي الاجتماعي أنه لايجوز التمييز سواء الإيجابي أو غير الإيجابي في الدستور.

وأقول إن لجنة الخمسين مع احترامي الكامل وتقديري لكل أعضائها عندما تكون مضطرة بعمل بنود أو مواد لإرضاء فئات كثيرة هددت بالانسحاب أو بالمقاطعة بالتصويت ب " لا " لكن علينا ان ندرك ان مبدأ الكوتة بشكل عام أمر مرفوض بالمرة وهو أحد أشكال التمييز التي لا تقبلها الدساتير في العالم كله.

طالب المحافظ  لجنة الخمسين بوضع نص في الدستور الجديد لحماية نهر النيل باعتباره شريان الحياة الرئيسي لمصر.. مشيرا أن نهر النيل بقيمته التاريخية والحضارية يستحق منا أن نقدره لأن مصر هبة النيل أوضح أن النهر العظيم تعرض للإهمال واستباح مياهه العذبة النقية المخالفون برغم حاجتنا الماسة لكل قطرة ماء في المستقبل لاسيما في ظل التحديات التي يعلمها الجميع الخاصة بأزمات المياه التي تعيشها المنطقة.
وأعلن المحافظ عن بدء حملة الأسبوع المقبل لإزالة التعديات علي نهر النيل في نطاق حدود المحافظة تبدأ من العاصمة بنها.