محافظ الغربية يأمر بالتصدى لمخالفات البناء والمرور

المحـافظـات

الأربعاء, 27 نوفمبر 2013 14:14
محافظ الغربية يأمر بالتصدى لمخالفات البناء والمروراللواء محمد نعيم محافظ الغربية
كتب – عاطف دعبس:

أعلن اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية عن ضرورة إنهاء المخالفات الصارخة التى تتحدى القانون وإلزام الجهات المسئولة بسرعة القضاء عليها خاصة فيما يتعلق بمخالفات المبانى والتعديات على الأراضى الزراعية، مؤكدا على مبدأ سيادة القانون.

مشيرا إلى أن التقاعس فى التنفيذ لا يعنى سوى أمرين أما ضعف المسئول أو تحقيق أغراض أخرى.

وضرب المحافظ مثلا لهذه المخالفات فى مدينة المحلة الكبرى بسوق المواشى الذى يعمل بدون ترخيص والعمارة المجاورة لقصر ثقافة المحلة الكبرى التى تجاوزت الارتفاع المسموح به بأكثر من 7 أدوار مخالفة.

وكلف المحافظ مدير إدارة المرور بمنع دخول سيارات النقل الثقيل على الطريق الزراعى الذى أصبح طريقا داخليا للمدينة بعد إنشاء الطريق الحر دفرة كفر الزيات وإلزامها بالسير فى هذا الطريق ومنع مركبات التوك توك من السير فى شوارع مدينة طنطا واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى حال المخالفة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى الذى عقد برئاسة المحافظ وحضور اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية واللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المدن والإحياء ومديرى مديريات الخدمات والهيئات المركزية.

حيث ناقش المجلس الالتزام بالتنسيق الحضارى

للمنشآت والوحدات الحكومية وتوحيد الألوان بحيث يكون اللون البيج هو السائد ودهان البلدورات باللون الأبيض والأسود ورفع علم مصر على جميع المصالح الحكومية ومتابعة تطوير مزلقانات السكة  الحديد؛ حيث تبين أنه تم الانتهاء من تطوير 127مزلقانا على مستوى المحافظة وتم إسناد 5 مزلقانات أخرى للقوات المسلحة للعمل على تطويرها منعا للحوادث.

وأكد المجلس على أهمية التنسيق مع جميع شركات المرافق قبل رصف الطرق تجنبا لحفر الطرق بعد الرصف بمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.
كما شدد المجلس على ضرورة تفعيل الدور الرقابى على الاسعار ومراقبة الأسواق وتكثيف الحملات التموينية بالاشتراك مع مباحث التموين لضبط الاسواق ومنع الاحتكار أو استغلال المواطنين .. ناقش المجلس أيضا الاستعدادات لامتحانات نصف العام الدراسى والتى تبدأ يوم 11/12 والتأكيد على التنسيق مع مديرية الامن لتأمين اللجان والمدارس حتى يؤدى الطلاب امتحاناتهم فى أمن وأمان ٍ.

وكذلك الاستعداد للاستفتاء على الدستور وتجهيز المقارات بالاضاءة ودورات المياه وأماكن الاعاشة وتجهيز حجرة مغلقة للفرز فى كل لجنة وتجهيز مقاعد انتظار للناخبين ..ووافق المحافظ على تشغيل مرفق النقل الداخلى بالمجان فى أيام الاستفتاء .

أهم الاخبار