محافظ القليوبية يطالب بوضع نص بالدستور لحماية النيل

المحـافظـات

الأربعاء, 27 نوفمبر 2013 12:07
محافظ القليوبية يطالب بوضع نص بالدستور لحماية النيلالمهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية
القليوبية - صلاح الوكيل:

طالب المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، أعضاء لجنة الخمسين بوضع نص في الدستور الجديد لحماية نهر النيل باعتباره شريان الحياة الرئيسي لمصر،  مشيرا إلى أن نهر النيل بقيمته التاريخية والحضارية يستحق منا أن نقدره لأن مصر هبة النيل.

أوضح عبد الظاهر أن :"النهر العظيم تعرض للإهمال واستباحة مياهه العذبة النقية ا برغم حاجتنا الماسة لكل قطرة ماء في المستقبل، لاسيما في ظل التحديات التي يعلمها الجميع الخاصة بأزمات المياه التي تعيشها المنطقة" .

وأعلن المحافظ  خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة التي عقدت أمس بحضور المهندس محمد طنطاوي السكرتير العام للمحافظة واللواء مليجي فتوح، مساعد المدير للأمن العام، عن بدء حملة الإسبوع المقبل لإزالة التعديات علي نهر النيل في نطاق حدود المحافظة تبدأ من العاصمة بنها .

أضاف أنه تقرر إنشاء كورنيش جديد بمنطقة كفر الجزار

ببنها بعد رفع كافة الإشغالات العشوائية عليه وخلق متنفس جديد لسكان المنطقة بتكلفة 10 ملايين جنيه ويمثل إضافة جديدة لسكان القري المطلة علي النهر في المنطقة المواجهة لمبني المحافظة علي الضفة الثانية لنهر النيل.

أوضح المحافظ أن عودة ضخ الاستثمارات الحكومية لسائر المحافظات من جديد يمثل انفراجة كبري وتنشيطا للاقتصاد بفتح فرص عمل أمام الشباب بالشركات المنفذة لهذه المشروعات؛ مشيرا إلى أن وزير الإسكان إعتمد 350 مليون جنية لدعم مشروعات المياه والصرف الصحي من شانها ان تحدث طفرة كبيرة في تشغيل المشروعات المتعثرة بالمدن والقرى؛ فضلا عن تطوير بعض المشروعات القائمة بعد  تعرضت الكثير من مرافق الدولة للإهمال خلال العاميين الماضيين.

أضاف المحافظ أن الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة، وعدت بتطوير مستشفي القناطر الخيرية في إطار الخطة الموضوعة لتطوير المدينة ووضعها علي خريطة السياحة العالمية.

 

أهم الاخبار