دراسة الاستعانة بمجندي التربية لسد عجز مدرسي جنوب سيناء

المحـافظـات

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 18:25
دراسة الاستعانة بمجندي التربية لسد عجز مدرسي جنوب سيناء
جنوب سيناء ـ محمود السيد صالح:

قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم يرافقه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء بتوزيع أجهزة التابلت علي طلبة وطالبات مدرسة الفيروز الثانوية المشتركة بمدينة شرم الشيخ .

وأكد الوزير أن هذه الآلية الجديدة تأتي لمواكبة التطور التكنولوجي في العملية التعليمية حيث يتم وضع المناهج على الجهاز وربطه بالسبورة الالكترونية، وأوضح أنه تم تدريب المعلمين للتعامل مع هذه التقنية الجديدة في التعليم حيث يصل عدد الطلاب والطالبات بالصف الأول الثانوي على مستوي المحافظة 943 منهم 458 بالتعليم الثانوي العام و485 بالتعليم الثانوي الفني التجاري والزراعي والصناعي والفندقي ومدرسة التعدين والبترول بأبورديس.
وقال الوزير إننا بدأنا بتوزيع التابلت على 6 محافظات حدودية وجاري تعميم الفكره على باقي المحافظات، مشيرا إلى

أنه تم تأجيل محافظة شمال سيناء إلى التيرم الثاني.
وحول حديث العاملين بالتربية والتعليم في السياسة، أكد الوزير أنه لا مجال للحديث في السياسة أثناء العملية التعليمية وأنه تم تحويل 15 شخصًا من العاملين في العملية التعليمة إلى أعمال إدارية.
أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أنه جاري التنسيق مع القوات المسلحة للإيفاد مجندين خريجي كلية التربية للتدريس في مدارس الوديان والتجمعات البدوية خلال فترة التجنيد لحل مشكلة عجز المدرسين الذي وصل 3000 مدرس
وأعلن المحافظ أنه سيتم رفع الأجر بالحصة إلى 5 جنيهات بدلا من 3 جنيهات للمدرس بالمناطق النائية بالمحافظة لتشجيع المدرسين العمل بالوديان والتجمعات البدوية.
كما أعلن أنه سيتم تخصيص قطعة أرض لإنشاء خط لانتاج التابلت بالمحافظة.

أهم الاخبار