لجنة وادى القمر تهدد بالتصعيد ضد محافظ الإسكندرية

المحـافظـات

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 16:46
لجنة وادى القمر تهدد بالتصعيد ضد محافظ الإسكندريةاللواء طارق المهدي
الإسكندرية - أميرة عوض

أصدرت اللجنة التنسيقية الشعبية، لنقل مصنع الأسمنت بوادى القمر، بيانا أدانت فيه منع محافظ الإسكندرية اللواء طارق المهدي، عرض تقرير قامت بتصويرة قناة القاهرة والناس عن التلوث بالمنطقة، كان من المقرر عرضه أثناء حوار للمحافظ .

وطالبت اللجنة القناة بإذاعة التقرير بنفس البرنامج الذي أجري فيه المحافظ حواره، وهو برنامج القاهرة 360"، ونددت برضوخ القناة لتعليمات المحافظ ، مطالبة بتفسير موقفه، وتجاهله لقضية وادي القمر، رغم وجود كتيب وسي دي عن المشكلة لديه.
واتهمت اللجنة المحافظ بالانحياز للشركة على حساب الأهالي، وأنه يدعي بأنه جاء لنصرة الغلابة، ولكنه يقوم بعكس هذا تماما، ويرفض

حتي تنفيذ حكم قضائي بإزالة سور للشركة استولت به على أكثر من 60 مترا، من حرم الطريق الذي قام بإزالة أكشاك للأهالى، بالرغم من وجود تراخيص سابقه لهم .
وهددت اللجنة بموجة من التصعيد السلمي ضد المحافظ، وحكومة الببلاوي إذا استمر الوضع كما هو عليه، مؤكدة على أنه قريبا ستعقد مؤتمرا صحفيا لكشف سر تجاهل المحافظ للقضية.
كما رفضت اللجنة محاولات وزراة الصناعة والبيئة لاستخدام الفحم والقمامة كوقود بديل لشركات الأسمنت، بالرغم من معرفة الحكومة بوجود مصانع للأسمنت داخل الكتل السكنية، وهو ما يعنى قتل الآلاف لأجل أرباح تذهب للخارج ولا تدخل مصر.

أهم الاخبار